العرب اليوم

آخر أخبار الحوثيين اليوم الجمعة 19-9- 2015: قوات التحالف تنتظر موعد الهجوم على الحوثيين في العاصمة مأرب – موقع بال تك

آخر أخبار الحوثيين اليوم الجمعة 18-9- 2015: قوات التحالف تنتظر موعد الهجوم على الحوثيين في العاصمة مأرب – موقع بال تك

قصف

في إطار تغطية موقع بال تك للحرب الدائرة على الحدود اليمنية حيث أفادت وكالات إخبارية عن استعداد جيش التحالف لتوجيه ضربات للحوثيين واستكمال عمليات تخليص اليمن من عصابات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح.

 

وضمن متابعتنا المستمرة علم موقع بال تك أن التحالف العربي ما زال يحقق تقدما ضد الانقلابيين الحوثيين في اليمن تقدما ثابتا بعد خمسة أيام من هجوم كبير باتجاه العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيين بحسب ما أفاد مصدر في التحالف يوم الجمعة الماضى الجمعة.

وفي تصريح حول القتال في محافظة مأرب شرق صنعاء صرح المصدر لوكالة فرانس برس أن الأمور تتحرك ببطء ولكن بثبات وأطلق التحالف والمقاومة الشعبية والقوات اليمنية الأحد عملية برية واسعة النطاق ضد الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مأرب. وستتيح السيطرة على مأرب وسط اليمن للتحالف التحرك نحو صنعاء التي استولى عليها الحوثيون العام الماضي.

اما عن المعركة فللان لم تدخل المعركة مرحلتها الحاسمة بل و التحالف يسعى الى التقليل من الضحايا الى الحد الأدني وتحتشد معظم قوات التحالف على بعد حوالي 50 كلم من مدينة مأرب بانتظار ساعة الصفر للتحرك باتجاه عاصمة المحافظة بحسب المصدر وأضاف أن قوات التحالف تستهدف في هذه الأثناء خطوط إمداد الانقلابيين إلى صنعاء ومدينة صعدة معقل الحوثيين، شمالا.

كما أضاف المصدر عن تحقيق تقدم ملموس على أرض الميدان صبيحة اليوم في شمال  سد مأرب حيث تم استهداف الانقلابيين بالطائرات والموحيات المقاتلة، حيث أكد على أن استعادة مأرب ستكون بداية النهاية للحوثيين.

.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى