Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخر اخبار الطقس في السعودية اليوم الجمعة 4/ 12/ 1436 هـ / 18-9-2015

 

بال تك — واهم اخبار الطقس في السعودية اليوم الجمعة 4/ 12/ 1436 هـ / 18-9-2015 / حالة الطقس المتوقعة   اليوم في السعودية

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  الجمعة 4/ 12/ 1436 هـ / 18-9-2015

هطولاً للأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة خاصة على الأجزاء الشرقية والجنوبية منها تشمل المشاعر المقدسة ، فيما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية والغربية من منطقة الرياض وكذلك على منطقتي نجران وتبوك باذن الله .

حيث توقّعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق المدينة المنورة والجوف والحدود الشمالية وحائل.

حيث أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 20- 40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج خاصة على الجزء الشمالي ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من حوالي نصف متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.