العرب اليوم

​ولي العهد: لن نسمح باستغلال موسم الحج لأغراض سياسية لأي جهة كانت

الأمير محمد بن نايف

بال تك — وكالات -أكد الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، أن المملكة تمنع منعاً باتاً استغلال موسم الحج لأغراض سياسية أو دعائية، لأي جهة كانت، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن سوف تضبط من يقوم بذلك لتطبيق أحكام الله عليه كائناً من كان.

وأوضح أن المملكة تعمل على إنجاح موسم حج هذا العام كسابقاته من مواسم الحج في الأعوام الماضية، من خلال تقديم أفضل التسهيلات وجميع الخدمات، كمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام، الذي سيزيد الطاقة الاستيعابية للحجاج 3 أضعاف ما كانت عليه في الأعوام الماضية، وكذلك زيادة المساحات المتاحة للحجاج في المشاعر المقدسة.

وأشار إلى اكتمال معظم الطرق الدائرية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إلى جانب تنفيذ المرحلة الأخيرة من النقل الترددي في المشاعر، وتنفيذ عدد من المشروعات التطويرية بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وذكر أن المملكة تعمل على تسهيل إجراءات دخول اليمنيين لأداء مناسك الحج، لافتاً إلى أن أعمال الحوثيين وأعوان نظام صالح، هي التي تعيقهم عن أداء الحج والوصول إلى المملكة.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى