العرب اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 15-9-2015 اليمن الان اخبار اليمن والسعودية الحوثيين

223223

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 15-9-2015 اليمن الان اخبار اليمن والسعودية الحوثيين

اهم  اخبار اليمن اليوم a5bar elymun elyoum الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 ، كما نتابع اخبار اليمن والسعودية اليوم الثلاثاء بجودة عالية ، وسوف نتابع كل مايحدث في اليمن الان ، واخبار الحوثيين في اليمن ، واخر اخبار ضربات التحالف الدولي العربي في اليمن، حيث سنتابع الكثير عن اخبار اليمن العاجلة اليوم الاثنين اخبار اليمن والسعودية معكم  ، فنوافيكم أعزائنا الكرام بآخر التطورات على الصعيد اليمني ، حيث قامت القوات اليمنية بمشاركة قوات وجيوش التحالف العربي بشن هجوم عنيف على المتمردين الحوثيين في مدينة مأرب شرق العاصمة صنعاء، وذلك بعدما تخافت الأمل في مباحثات السلام بعد الشرط الذي وضعته الرئاسة اليمنية بإقرار قرار الحوثيين رقم 2216.
كما  أضافت لنا مصادرنا العسكرية أن قوات التحالف العربية قد شاركت قوات كل من الرئيس عبد ربه منصور هادى وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في هجمات موسعة ضد المتمردين الحوثيين بمدفعيات ومروحيات خاصة بقوات التحالف.
حيث تعد هذه الحملة من الحملات الأكثر توسعاً وشمولية على صعيد ذكر العمليات العسكرية التي تمت في مأرب منذ شهر أغسطس الماضي.
وقد أضافت المصادر العسكرية أن هذه الحملات تستخدم كل أنواع القوة ضد المتمردين حوثيين لغبادتهم والسيطرة عليهم في كل من الجفينة والفاو وذات الراء شمال غرب مدينة مأرب ، وتعد السيطرة على هذه المناطق من الأهمية بمكان وذلك استعداداً لمعارك كبري أهمها محاولة الوصول للسيطرة على مدينة صنعاء وتحريرها من هؤلاء الحوثيين.
ووفقاً لما ورد في لقاء قناة الجزيرة مع أحمد العسيري المتحدث باسم قوات التحالف ، أن هذه المعارك تسير بشكل جيد طبقاً لما خططوا له وأ نتائجها ستكون مبهرة إن شاء الله إن سارت على هذا الدرب.
وقد اضاف أحمد العسيري في هذا اللقاء أن القرار الذي اصدره مجلس الامن بخصوص اليمن والمعروف بالقرار رقم 2216 يعد هو الحل للقضية اليمنية، وأنه يعد حلاً للمتمردين من أجل معاودة المشاورات مرة آخرى وتوقف العنف الذي لا داعي له .
كما  أعلنت الرئاسة اليمينة في بيان لها أنها لن تشارك في ايه اجتماعات حتى يعترف المتمردين بالقرار الدولى وينفذوه، والذي ينص على أنه على هؤلاء المتمردين الانسحاب من المناطق التى سيطروا عليها.
حيث أعلن مبعوث الأمم المتحدة في اليمن عن السعي لمفاوضات السلام من أجل إنهاء تلك الحرب وتأمين الانتقال السياسي الأمن

 

 

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى