العرب اليوم

اخبار الكويت اليوم الاحد 19-9-2015 :الكويت تشتري 28 طائرة تايفون

اخر مستجدات اخبار الكويت اليوم من الصحف الكويتية الاحد 13\9\2015 الكويت وافقت على شراء 28 طائرات تايفون وقال اتحاد يوروفايتر الكويت وافقت على شراء 28 طائرات تايفون، لتصبح ثالث دولة في منطقة الخليج أن تأمر الطائرات المقاتلة: برلين.

احدث اخبار الكويت اليوم من الصحف الكويتية الاحد 13\9\2015 الكويت وافقت على شراء 28 طائرات تايفون لم بيانها لم يعط تفاصيل مالية حول الصفقة التي تم التوصل بين حكومتي الكويت وإيطاليا.
يوروفايتر هي شراكة بين شركة فينميكانيكا الايطالية،
وفقا لصحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية، قدرت ترتيب العام في الكويت لتكون قيمتها بين سبعة وثمانية مليارات يورو (8 حتي 9000000000 $).
كما قالت الصحيفة تم التوقيع على اتفاق الخميس من قبل وزير الدفاع الايطالي روبرتا بينوتي والرئيس التنفيذي لشركة فينميكانيكا ماورو موريتي.
حيث تابع “هذا الاتفاق الجديد هو تأكيد تفوق يوروفايتر على منافسيها وسوف توفر فرصة كبيرة لمزيد من أوامر يوروفايتر”، وقال الرئيس التنفيذي لشركة يوروفايتر البرتو جوتيريز في بيان.
حيث“ثبت يوروفايتر بالفعل وموثوق بها من قبل ست دول لأداء في جميع البيئات التشغيلية” واضاف.
في منطقة الخليج، والكويت بصفقة يلي ترتيب عمان في 12 يوروفايتر تايفون في ديسمبر كانون الاول عام 2012.
وقال “إن دولة الكويت أن تكون ثالث دولة في منطقة الشرق الأوسط، والبلد الثامن عموما لتشغيل الطائرات،” عضو آخر في كونسورتيوم يوروفايتر، بي أيه إي سيستمز في بيان.
“، وهذا يؤكد موقف تايفون بأنها الأكثر تقدما الطائرات المقاتلة دور الجيل الأرجوحة الجديدة المتاحة اليوم” في اشارة لقدرة مقاتلة على التعامل مع الأدوار المختلفة في القتال.
ودولة الكويت تتطلع لرفع مستوى قوتها على خلفية تزايد المخاوف الأمنية في المنطقة يرتبط صعود مجموعة Daesh.
صفقة يوروفايتر مع الكويت يمثل انتكاسة لمنافستها الامريكية بوينج.
وكان من المتوقع أن يختار لسوبر هورنيت F18s بوينغ الكويت.
قبل كان البيع الرسمي، وكان مصدر مقرب من الأمر في الولايات المتحدة إلى أن الكويت كانت في مناقشات لالطائرتين، مما يدل على الترتيب النهائي يمكن أن تشمل كلا من سوبر هورنيت وطائرات يوروفايتر.
وكان متحدث باسم بوينغ وقالت: “إن USNavy وبوينج مواصلة مناقشة سوبر هورنيت مع العملاء المحتملين في الشرق الأوسط.”
الصفقة الكويت هو أيضا دفعة ليوروفايتر ضد منافس آخر، وطائرة رافال التي بناها الشركة الفرنسية داسو للطيران، التي لديها صفقات في المنطقة مع مصر وقطر.
يوروفايتر تايفون، التي يبلغ سعرها حوالي 140 مليون $، هو أكبر برنامج الدفاع التعاوني في أوروبا، مع شراء الكويت ليرتفع عدد الطائرات المباعة الى 599.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى