العرب اليوم

اسماء المتوفين والمصابين في حادثة سقوط الرافعة على الحرم المكي في السعودية اليوم السبت

عاجل : ننقل لكم اسماء المتوفين والمصابين في حادثة سقوط الرافعة على الحرم المكي في السعودية اليوم  السبت 22-9-2015

اليكم بعض  الاسماء وانتظرونا اذا جد جديد عن باقي الاسماء

اسماء المتوفين والمصابين في حادثة سقوط الرافعة على الحرم المكي في السعودية اليوم السبت

اسماء المتوفين والمصابين في حادثة مكة

اسماء الحجاج المصريين المصابين في في حادثة وقوع الرافعة اسماء الحجاج السودانيين المصابين في في حادثة وقوع الرافعة اسماء الحجاج الجزائريين المتوفين في حادث مكة نسعى الان الى التوصل مع امارة مكة المكرمة للكشف عن اسماء الحجاج الذين لقو مصرعهم وتوفو واسماء المصابين في حادث مكة وسقوط الرافعة ونعدكم بنشر الاسماء في اقرب فرصة فانتظرو الاسماء ونرجو السلامة لكل حجاج بيت الله الحرام

اسماء المصابين والشهداء المصريين من حجاج مكة

1- حلمي محمود السيد أحمد  مصاب بكدمات و موجود بمستشفى أجياد.

2-محمود السيد محمد سعيد مصاب بجروح وكدمات و موجودفي مستشفي أجياد.

3-هشام حسين عباس مصاب بكسر بالآنف وموجود في مستشفي أجياد

4- هدي إسماعيل فتوح مصابة بكسر من الدرجة الثالثة و تعالج في مستشفي النور.

5-سامية نصر أصيبت بكسر مضاعف و تعالج بمستشفي النور.

6- محمد حسنى مصاب بضيق تنفس و يعالج في مستشفي النور.

7-عبدالسلام عبدالواحد عبدالحميد أصيب بجرح في الرأس و يعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

8- صلاح السيد عبدالعاطي مصاب بجرح في الرأس ويعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

9- محمد على محمد عثمان أصيب بكسر في الساق و يعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

10 -سمير عبدالعزيز محمدأصيب بكسر بالحوض و يعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

11- محمد على محمد على العوض أصيب ببعض الكسور ويعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

12- محمود عثمان محمد مصطفىأصيب ببعض الكسور ويعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

13-مديحة على عبدالبديع أصيبت ببعض الكسورو تعالج في مستشفي الملك عبدالعزيز.

وفاة حاج جزائري واحد و اصابة 11 أخرين في حادثة سقوط رافعة البناء على الحرم المكي الشريف مساء امس الجمعة

اسم الشهيد الحاج :

مغرسي  ملياني المولود عام 1941 والمنحدر من ولاية عين الدفلى في الجزائر.

وفاة اثنين من الحجاج الهنود و اصابة 15 في حادثة سقوط الرافعة على الحجاج مساء امس

و من جهة اخرى نقلا عن التلفزيون المصري :

بكل أسى نشر التلفزيون المصري مساء امس أسماء الحجاج المتوفين والمصابين جراء حادثة سقوط رافعة بمسجد الحرم المكي خلال التوسعات التى تجريها المملكة العربية السعودية، بعد سوء حالة الطقس التى شهدتها مكة مساء الجمعة، وزيادة هطول الأمطار وارتفاع شدة الرياح.

وقد أعلنت وزارة الصحة بالسعودية مساء امس عن وقوع حادث أليم بسبب سقوط رافعة تستخدمها الشركة المسئولة عن توسيع الحرم المكى، حيث كان يتواجد أسفلها عدد كبير من الحجاج سواء المصريين أو لبعض الجنسيات الأخري سواء عربيا أو أجنبيا، وقد أشار أحد مراسلي قناة النيل الاخبارية عن وجود مصابين فقط ولا يوجد ولله الحمد وفيات جراء سقوط الرافعة، وجاءت قائمة الحجيج كالتالي:

3 حالات في مستشفي أجياد وهم حلمي محمود السيد أحمد مقيم بالمملكة وليس من ضمن الحجيج ، وإصابته عبارة عن كدمة ، محمود السيد محمد سعيد ، وهشام حسين عباس وتم عمل جراحة له بالأنف .

وفي مستشفي النور ، تواجدت هدي اسماعيل فتوح من بلبيس محافظة الشرقية وتعاني من كسر من الدرجة الثالثة ، سامية نصر كسر مضاعف ومقيمة المحلة الكبري وحالة لشخص يدعي محمد حسني موضوعة علي جهاز التنفس الصناعي وحالة ما بين متوسطة إلي مستقرة وباقي الحالات جيدة وهناك حالتان في مستشفي الملك عبدالعزيز إحداهما من المنوفية والثانية من الدقهلية وسيتم إعلان باقي المصابين والمتوفين جراء حادث الحرم المكي اليوم لباقي الجنسيات.

ونعى الدكتور شوقي علام مفتي مصر قتلى الحرم المكي، داعياً الله تعالى أن يتقبلهم عنده من الشهداء، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان سائلاً الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد المباركة وشعبها من كل سوء.

من جهة أخرى، بعث العاهل المغربي، محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد حادث سقوط رافعة قرب الحرم المكي.

فبحسب بلاغ للديوان الملكي المغربي، وجه الملك محمد السادس تعليماته إلى سفير الرباط في الرياض، لـ”تفقد حالة المصابين المحتملين، أو الأشخاص المتوفين من بين الحجاج المغاربة”، مع “اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة” في حال وجود ضحايا أو جرحى من الحجاج المغاربة.

يتبع اذا جد جديد بالنسبة للاسماء من المتوفين والمصابين من باقي البلدان نسأل الله  السلامة للمصابين والصبر والسلوان لاهالي المتوفين

يتبع >>>>>

وبالنسبة للحجاج التركيين

قال أكرم كيليش، نائب رئيس الشؤون الدينية التركية، إن 17 حاجاً تركياً بين مصابي حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، في حين لم ترد معلومات بعد حول ما إذا كان هناك أتراك بين قتلى الحادث.
وأضاف كيليش بأنه تم رصد 12 مصاباً تركياً في المستشفى التركي بمكة، و5 مصابين أتراك آخرين في المستشفيات الأخرى، مؤكداً أن حالة جميع المصابين الأتراك جيدة، وتتم متابعتها، ومشيراً إلى توفير مترجمين لهم.
وأوضح كيليش أنه لم ترد معلومات بعد عما إذا كان هناك أتراك بين قتلى الحادث، مضيفاً بأنه تمّ تشكيل خلية أزمة للتعامل فوراً مع أية معلومات بخصوص الحجاج الأتراك.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى