العرب اليوم

بالأسماء وفاة ٨٧ وإصابة ١٨٤ آخرين حتى الآن بحادثة “رافعة الحرم”

أشارت إحصائية أولية إلى تسجيل ٦٥ وفاة وعدد المصابين ١٥٤   في حادثة سقوط الرافعة داخل المسجد الحرام مساء اليوم.

ومن ناحية أخرى أنتشرت أخبار كاذبة حول أسماء المتوفيين في حادثة السعودية في الحرم المكي حادثة ( رافعة الحرم ) ، وينفي الدفاع المدني السعودي أي توارد للأسماء ويعتبرها كاذبة حتى هذه اللحظة .

وفيما ينتظر أن يصدر الدفاع المدني بيانًا عن الحادثة، كشفت مصادر “سبق” أن الرافعة التي تعد من أكبر الرافعات بالشرق الأوسط، سقطت خلال هطول الأمطار وهبوب الرياح على العاصمة المقدسة قبيل مغرب اليوم حيث سقط جزء منها على صحن الطواف المؤقت الخارجي وعلى سطح الدور الثالث للمسعى، ما تسبب في تسجيل الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام.
وكانت الأجهزة الصحية في مكة قد أعلنت حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.
وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن 39 سيارة تواجدت لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.
وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما أشارت المعلومات الأولية تسجيل عدد من الوفيات بالحادثة.

أكد الدفاع المدني السعودية وفاة ٨٧ شخصاً كانوا متواجدين بالموقع في حين بلغ عدد المصابين والذين تم نقلهم إلى المستشفيات١٨٤مصاباً .

نتيجة للعواصف والأمطارالغزيرة على #العاصمة_المقدسة تسببت في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزءمن المسعى والطواف.

ورفع الدفاع المدني السعودي قائلاً على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر : ونرفع خالص العزاء للقيادة الرشيدة ولذوي المتوفين ونسأل الله لهم المغفرة والقبول ولذويهم الصبر والسلوان وندعو الله للمصابين بالشفاء العاجل.

وقال أيضاً في إلحاقي.. نتيجة للعواصف والأمطارالغزيرة على #العاصمة_المقدسة تسببت في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزءمن المسعى والطواف.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى