العرب اليوم

صحيفة: “الشورى” ينظم زيارات دبلوماسية للدول المتحفظة على الحرب ضد الحوثيين

مجلس الشورى

بال تك -نقلت صحيفة محلية عن مصادر مطلعة، أن مجلس الشورى يعتزم تفعيل الدبلوماسية الشعبية، وتنظيم زيارات خاصة للدول التي وقفت موقف الحياد أو تلك التي تحفظت على إطلاق العمليات العسكرية للتحالف العربي ضد الانقلابين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح.

وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة “مكة”، أن برنامج الزيارات يستهدف تعريف هذه الدول بالخطر الذي أحدثته إيران على دول المنطقة بدعمها ميليشيات الحوثي للانقلاب على الشرعية في اليمن.

وقال مصدر إن برنامج الزيارات المزمع يستهدف الدول التي لم يكن لها موقف ثابت تجاه أحداث اليمن، وليست مقدرةً للمخاطر السياسية والأمنية الناجمة عن عبث إيران فيما يمكن تسميته “الحديقة الخلفية” لدول مجلس التعاون الخليجي، وإطلاقها يد الحوثيين لممارسة الجرائم.

وأشار إلى أن رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، أبلغ الأعضاء بأن ذلك البرنامج كان يُفترض أن يتم العمل به خلال الصيف، بيد أن توقف المجالس البرلمانية في الدول المستهدفة حال دون تطبيقه.

 

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى