العرب اليوم

الدوادمي: طبيب متهم بخطأ طبي يحصل على تأشيرة خروج دون علم المستشفى

مستشفى الدوادمي العام

بال تك -كشف مصدر أن مستشفى الدوادمي العام خاطب جوازات المحافظة بشأن منح الأخيرة تأشيرة خروج لأحد أطباء المستشفى دون خطاب منها، رغم أن الطبيب يخضع للتحقيق في دعوى رفعها ذوو مواطن عمره 25 عاماً توفي نتيجة خطأ طبي، حسب الشكوى.

ونقلت صحيفة “مكة” عن المصدر، بأن لجنة التحقيق حددت يوم 12 من شوال الماضي موعداً للتحقيق في القضية، إلا أن الطبيب سافر خارج المملكة بتأشيرة خروج منحت له دون إخطار المستشفى، حيث كان الطبيب قد منح جواز سفره لتجديده، مبيناً أنه عاد من إجازته الرسمية الأسبوع الماضي وعاقبته إدارة المستشفى بالخصم 10 أيام من راتبه.

وكان وزير الصحة، خالد الفالح، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الدعوى والتي أفاد فيها ذوو المواطن بأنه حضر إلى المستشفى يشكو من بعض الأعراض ومع ذلك أفاده الطبيب بأنه معافى، لتعاوده الأعراض، ويتضح في اليوم التالي أنه مصاب بجلطة وبحاجة لقسطرة، ليحال للمستشفى الألماني، الذي استقبله رغم عدم وجود مركز للقلب به، ليخرج بعد ساعة جثةً هامدةً.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى