العرب اليوم

“نزاهة”: مسؤولون ووزراء يتجاهلون ملاحظاتنا ويعرقلون عمل مفتشينا فيفلت المفسدون

هيئة مكافحة الفساد

بال تك – قالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في تقرير لها، إن بعض الوزراء والمسؤولين يتجاهلون الطلبات الرسمية التي تقدمها لهم الهيئة بالتحقيق في عديد من المخالفات وأوجه الفساد في إدارتهم، ما أدى إلى تعطيل تسوية هذه المخالفات ومعالجتها.

وأعربت نزاهة في تقريرها، عن انزعاجها من إحالة بعض الوزراء والمسؤولين ملاحظاتها إلى مسؤولي الإدارات المعنية، للرد عليها، ما يمنح المفسدين الفرصة للدفاع عن أنفسهم والتشكيك فيما تكتشفه الهيئة من مخالفات، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

واعتبرت الهيئة في تقريرها، أن بعض المسؤولين يعرقلون عملها بعدم التجاوب مع موظفيها وامتناع بعضهم عن تزويد مفتشيها بالمستندات والوثائق والمعلومات المطلوبة بدعوى السرية، رغم تأكيدات “نزاهة” بأن موظفيها أقسموا بالحفاظ على السرية.

وطالب التقرير الجهات التعليمية، بإدراج مفردات توعوية عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد في مناهج التعليم الجامعي، بالإضافة إلى إعداد حملات توعوية موسعة للتثقيف حول الفساد وحماية النزاهة.

 

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى