Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اطلاق أول العمليات البرية للتحالف فى اخبار اليمن الان الثلاثاء واعلان قطر بالمشاركة بألف 1000 جندي موجز نشرة اخبار الدولة اليمينة العاجلة اليوم 08/09/15 فيديو

بال تك – وكالات -اخر اخبار اليمن اليوم, ففى أهم ما ورد عن اخبار اليمن فدخلت وتيرة الحرب فى اليمن إلي منعطف جديدا وذلك مع بدء قات التحالف العربي العملية البرية هي الأولي من نوعها ضد جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق فى محافظة مأرب بمشاركة ألوية بريع عربية.

حيث قد قامت مصادر محلية فى محافظة مأرب بشمال شرق البلاد بالإعلان على أن وحدات من قوات التحالف العربي التى بقيادة المملكة العرية السعودية قد قامت بالتحرك من معسكر اللواء 107 فى صافر مساء يوم الأحد وذلك باتجاه مديريتي حريب وبيجان.

وهذا التحرك يعتبر الأول عقب هجوم مأرب الذى قد تم فيه مقتل 93 جنديا من بينهم 54 إماراتيا وعشرة سعوديين.

وفى الوقت نفسه الذى قد قامت فيه مصادر عكسرية يمنيه بالتحدث, عن موافقة دول التحال على أن يتم إرسال أولية عسكرية برية, حتي تقوم بالمشاركة فى العمليات العسكرية التى تدور ضد الحوثيين فى المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية, مشيرة إلي أنه قد وقع الاتفاق على حجم القوات البرية التى سوف تقوم بالمشاركة فى العمليات الميدانية فى المحافظات التى مازالت واقعة تحت سيطرة قوات الرئيس السابق على عبدلله صالخ وجماعة الحوثي.

دولة قطر تقوم بإرسال ألف جندي إلي اليمن.

فقد قامت تقارير إعلاميه بالتحدث على أن قطر قد قامت بإرسال 1000 جندي إلي دولة اليمن, وذلك للمشاركة إلي جانب قوات التحالي حتي يتم استعادة صنعاء من قبضة الحوثيين, وتدهمهم بـ 200 عربة مدرعة و 30 طائرة هليكوبتر من طراز “أباتشي” وكان ذلك فى أول اعلان عن المشاركة القطرية فى حملة تقوم المملكة العربية السعودية بقيادتها ضد جماعة الحوثي.

دك مواقع الحوثيين وصالح فى اخبار اليمن العاجلة اليوم الاثنين موجز بتطورات احداث العاصمة اليمنية الان 07/09/15, فقط قام طائرات التحالف بشن الغارات المكثفة التى قد قامت بإستهداف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح, وقد كانت فى عدد من المحافظات التى من أبرزها العاصمة اليمنية صنعاء ومأرب وصعدة وتعز.

وقد قامت الغارات بإستهداف المعسكرات التى تحيط بصنعاء ووسطها وبخاصة معكسر الفرقة الأولي مدرعات وجامعة الإيمان وحي النهضة وحي صوفان وقاعدة الديلمي والواقعة فى محيط مطار صنعاء الدولي ومخازن الأسلحة فى جبل النهدين ومعسكر السواد فى جنوب العاصمة.

كما قد قامت أيضا بإستهداف مواقع الميليشيات فى مديريات حيدان والظاهر وباقم المتواجدون فى محافظة صعدة, وأيضا قد قامت بإستهدافمواقع الميليشيات فى القيعة فى محافظة الجوف وفى حرص وعبس بمحافظة حجة.

وإلي ذلك, فتعمل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف نحو تحرير منطقة بيحان التابعة إلي محافظة شبوه خلال الساعات المقبلة.

وبشكل تفصيلي فقد قام طيران التحالف غارات مكثفة فى صباح اليوم الأحد على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح فى الضواحي الشرقية والغربية من مدينة تعز.
أصدر  الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قراراً منذ قليل بإقالة رئيس الحكومة اليمنية خالد محفوظ بحاح من منصبه ، دون الإعلان عن السبب الذى دفعه لاتخاذ هذا القرار و لم يعلن أيضاً عن اسم الشخص الذى سيتولى هذا المنصب من بعده ، و على الفور أصدرت حركة أنصار الله الحوثية قرارها بالموافقة على عودة الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح كحكومة تصريف أعمال وليس عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي ، وجاء هذا الأمر كنوع من الاعتراض على قرار الرئيس هادى .

وقد أعرب الرئيس هادى وحكومته الشرعية فى اخبار اليمن عن بالغ أسفه لأسر الشهيدين اللذين كانا يعملا كموظفى باللجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة عمران ، وذلك بعد إطلاق مجهولين النار عليهما بالمحافظة واستشهادهما على الفور ، و كشفت مصادر يمنية أن من قاموا بالحادث هم أفراد تابعين لميليشيات الحوثيين ، و أكدت وزارة حقوق الإنسان على أن ما حدث يعتبر حادث إرهابى وبشع لأنه استهدف أفراد يقومون بتأدية واجب إنسانى بمساعدة الجرحى فى اليمن .

وورد ايضا باخبار اليمن العاجلة بانه عقب هذا الحادث قررت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعليق نشاطها و أعمالها فى اليمن اعتراضاً على ماحدث ، و من المؤكد أن هذا القرار سيؤثر سلباً على الوضع فى البلاد خاصة فى ظل التصاعد المستمر الذى تشهده الساحة اليمنية .

و اجتمعت أمس اللجنة العليا للإغاثة بمحافظة عدن وممثلين عن الهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر القطري ومفوضية اللاجئين والجمعيات والهيئات والمنظمات العاملة في مجال الإغاثة كما جاء باخبار اليمن الان، وذلك لبحث تطورات الأحداث باليمن و كيفية تنظيم المساعدات الإنسانية خاصة الغذاء و الأدوية وتوزيعها على الآلاف من المدنيين المشردين بجميع أنحاء اليمن .

اخبار اليمن, وناقشت اللجنة أيضاً سبل القضاء على الوباء المنتشر بشكل واسع فى محافظة شبوة اليمنية وهو وباء الحمى الضنك ، و كشف الدكتور ناصر علي المرزقي أن أعداد المصابين تزداد مع مرور الوقت إلى أن وصلت إلى ألف و 200 حالة مصابة ، و قام الدكتور ناصر بالتعاون مع اللجنة العليا والإغاثة بتنظيم ورشة عمل صحية لتوعية أئمة المساجد ورجال الدين بخطورة هذا الوباء و كيفية التخلص منه و الوقاية من الإصابة ، بعدما انتشر الوباء فى محافظات شبوة وعدن وتعز .

وأصدرت اللجنة أثناء الإجتماع الذى رأسه مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر ناصر تقريرها حول الأمراض المزمنة المتشرة فى محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع منها مرض السكرى والفشل الكلوي وزارعي الكلى وأمراض الدم المختلفة والسرطان وغيرها من الأمراض ، و بحث طرق توصيل الأدوية و المستلزمات الطبية للمرضى وفق قاعدة بيانات سليمة ، اخبار اليمن وصرح الدكتور ناضر قائلاً ” لابد من تطبيق شعار الدواء للجميع وتسخيره لتحقيق رضى المرضى والإسراع في إنشاء إدارات للأمراض المزمنة وإعداد القائمة والدليل الوطني للأدوية الأساسية ” .

وقد أرسل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” تحذيراً واضحاً للحكومة اليمينة بشأن الوضع الصحى للمدنيين فى محافظة تعز ، و عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الصحية الناجمة عن الصراع ونقص الوقود والأدوية ولوازم المستشفيات ، و أكد أن جميع المستشفيات بالمحافظة لا تعمل وتوقفت باستثناء وحدة الطوارئ وقسم الكلى في مستشفى الثورة ومستشفى الجمهوري فقط ، خاصة بعد الحادث الأليم الذى شهدته مستشفى اليمن الدولى بمحافظة تعز من اقتحام الحوثيين في الرابع والعشرين من شهر أغسطس ، وقيامهم بإجبار جميع  المرضى الموجودين بالغرف وحتى من كانوا بالعنايات المركزة على مغادرة المستشفى مما أدى إلى تفاقم الحالة الصحية العامة في تعز وارتفاع حاد في معدل الإصابة بحمى الضنك في الأسبوعين الماضيين .

و قد أصدرت منظمة الصحة العالمية والمؤسسة الطبية الميدانية قرارها بشأن إنشاء عيادات طبية متنقلة ، بهدف علاج الأطفال اليمنيين الذين تتراوح أعمارهم بين ست أشهر و خمس سنوات في محافظات عدن ولحج وحضرموت بعد تزايد أعداد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية والأنيميا ، وستعمل لمدة خمسة أشهر بهدف مساعدة حوالي 23 ألف طفل ، كما ستلقى اهتمامها أيضاً للأمهات خاصة الحوامل وتقديم كافة الأدوية التى يحتاجونها والفيتامينات الأساسية ، وتثقيفهم حول الأمراض المنتشرة والأوبئة وكيفية الوقاية منها .

اطلاق أول العمليات البرية للتحالف فى اخبار اليمن الان الثلاثاء واعلان قطر بالمشاركة بألف 1000 جندي موجز نشرة اخبار الدولة اليمينة العاجلة اليوم 08/09/15

وفى بيان أصدرته المملكة البحرينية صباح اليوم أوردت فيه نبأ مقتل خمسة جنود تابعين لها ومشاركين فى قوات التحالف العربى بمنطقة صافر بمحافظة مأرب شرق اليمن وأسمائهم هى ( الشهيد الرقيب أول محمد نبيل حمد ، والشهيد الرقيب محمد حافظ يونس ، والشهيد الرقيب عبدالقادر حسن العلص ، والشهيد الرقيب حسن إقبال محمد ، والشهيد العريف عبدالمنعم علي حسين ) ، وذلك أثناء انفجار عنيف في أحد مخازن الأسلحة بمحافظة مأرب نتج عن ضرب صاروخ للمخزن على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ، و تعتبر البحرين ثالث دولة عربية تفقد عدد من أبنائها الجنود فى حرب اليمن بعد المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة .

الأمر الذى أثار غضب مئات بل الآلاف من شباب مدينة تعز اليمنية و دفعهم لأداء صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة اليوم بساحة الحرية بالمحافظة على أرواح الجنود الإماراتيين والخليجيين و غيرهم من عناصر المقاومة الشعبية الذين قتلوا في الانفجار اليوم و لكل من لقى نحبه فى سبيل الدفاع عن اليمن واستعادة الأمن والأمان بها ، وهذا الموقف الشجاع و الغير متوقع أغضب ميليشيات الحوثيين كثيراً .

و أوردت رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش اليمني فى بيان لها نشرته ظهر اليوم بعد الانفجار الذى وقع بمنطقة صافر ، كشفت فيه عن عدد القتلى الذى وصل إلى 33 شخص و إصابة عشرات الآخرين التابعين لأفراد الجيش اليمني وقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ، و تم نقلهم جميعاً إلى المستشفى و جارى الآن البحث عن ملابسات الحادث و معرفة المرتكبين .

وفى السياق ذاته فقد رفضت دولة الإمارات العربية المتحدة تواجد أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على أراضيها ، و أمهلته مدة 48 ساعة فقط بمغادرة البلاد خاصة بعد الحادث الإرهابى الذى تعرض له الجنود الإماراتيين اليوم فى اليمن و أدى إلى مقتلهم ، الجدير بالذكر أن أحمد علي عبد الله صالح موجود بالإمارات منذ مايقرب من عامين عينه الرئيس هادي سفيرا لليمن بالامارات قبل ان يصدر قراراً لاحقاً بعزله .

 

https://www.youtube.com/watch?v=JTA7S52UgsA