العرب اليوم

وزارة العمل تكشف عن آلية تطبيق نظام “المسار السريع للاستقدام” ‏

وزارة العمل

بال تك – وزارة العمل -كشفت وزارة العمل عن آلية تطبيق نظام “المسار السريع للاستقدام” خلال ورشة عمل تعريفية عقدتها بجدة أمس، لمسؤولي الموارد البشرية بالقطاع الخاص مبينة أن الخدمة الإلكترونية الجديدة التي أطلقت في الأيام الماضية تمنح بموجبها المنشأة رصيدا فوريا بعدد التأشيرات نظير ارتباطها بعقود حكومية، وتأتي كمكافأة للمنشآت التي التزمت بالتوطين.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقه مكة المكرمة عبدالله العليان، أن الوزارة أطلقت خدمة الاستقدام الإلكتروني الآلي للمنشآت لتقديم خدمات ميسرة لها لتمنح بموجبها المنشأة رصيدا فوريا بعدد التأشيرات في التأييد الحكومي، بهدف تمكين الجهات الحكومية من منح الجهة المتعاقدة معها التأشيرات مباشرة، حيث يتم دراسة الطلب إلكترونيًا وإنجازه بشكل أسرع.

وأضاف أن ممثل الجهة الحكومية يقوم بالدخول إلى حساب الجهة في موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل ومنح المنشأة التأشيرات المطلوبة بناء على العقد أو التأييد الحكومي مع الجهة وذلك بعد التحقق من الاشتراطات والضوابط ومع مراجعة صاحب المنشأة لحساب منشأته في موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والاطلاع على التأشيرات الممنوحة .

وأشار العليان إلى أن النظام الجديد يحمي المنشأة ولا يسمح لها بالنزول لنطاق أقل وأن الخدمة تتم بشكل إلكتروني كامل من خلال تقديم الطلب ودراسته آلياً والموافقة عليه وفق الضوابط والاشتراطات، وفي حال إصدار التأشيرة ومن ثم إلغاؤها لا يتم حذفها بل تعود في رصيد المنشأة إلكترونيا بشكل مباشر ودون مراجعة الوزارة وبإمكانه إعادة إصدارها في أي وقت آخر خلال فترة صلاحية الرصيد الذي ينتهي في التأييدات الحكومية بعد سنتين من المنح فيما ينتهي في التعاقدات الحكومية قبل آخر 6 أشهر من انتهاء العقد.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى