العرب اليوم

اخر اخبار قطر اليوم الاثنين 7-9-2015 : وصول قوة عسكرية قطرية إلى محافظة مأرب اليمنية

اخر اخبار قطر اليوم الاثنين 7-9-2015 : وصول قوة عسكرية قطرية إلى محافظة مأرب اليمنية

أعلنت مصادر صحفية اليوم وصول قوة عسكرية قطرية إلى منفذ الوديعة اليمني وذلك للتوجه بإتجاة محافظة مأرب لتعزيز قوات التحالف العربي المرابطة في منطقة صافر شرق مأرب.

 
وأكدت مصادر عسكرية قطرية إن القوة القطرية قوامها 1000 مقاتل، بأكثر من 200 مدرعة، معززة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية، وسيلحقها صباح الاثنين قوات أخرى تفوق الأولى عددا وعدة بمنظومة اتصالات متطورة، وكما أكده مصدر لـ “عربي21″ مقيم في الرياض.
 
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقوات ومدرعات قالوا إنها في طريق مدينة الخرج، شرق السعودية وتتجه إلى الجنوب.
 
يأتي هذا التحرك ردا على تفجير مخزن الأسلحة بمحافظة مأرب، الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من جنود دول التحالف.
 
ولم يصدر إلى الآن أي موقف قطري رسمي يؤكد هذا الخبر، وفيما إذا كانت قطر تنوي المشاركة بريا ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وقال الناطق باسم قوات التحالف، أحمد عسيري، إن “مستودعا للأسلحة فيمأرب تعرض لهجوم بصاروخ أرض – أرض، ما أدى إلى اندلاع حريق أسفر عن مقتل عشرة جنود سعوديين و45 إماراتيا وخمسة بحرينيين، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح، نقلوا إلى داخل المملكة للعلاج، غادر عدد كبير منهم”.
 
وأشار إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد أسباب الخسائر المرتفعة في الأرواح.
 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى