العرب اليوم

آخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 7-9-2015 ” Yemen News “أهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 7-9-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اهم اخبار اليمن اليوم : غارات للتحالف على “دار الرئاسة” وانفجارات تهز صنعاء

لقد شن طيران التحالف العربي 3 غارات على مقر #دار_الرئاسة في #صنعاء. كما استأنف قصفه لمقر قيادة قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في حي حدة ومواقع مليشيات الحوثي في حي النهضة شمال صنعاء.

حيث سمع دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء الأحد.

لقد كانت مقاتلات التحالف العربي شنت أعنف غارات على مواقع ميليشيات الحوثي ومعسكرات المخلوع صالح في صنعاء، حيث قصفت المقاتلات معسكر الحفا وجبل النهدين وجبل عطان ومعسكر قوات الاحتياط ومعسكر الصيانة العسكرية.

حيث  قصف طيران التحالف مواقع مليشيات الحوثي في حي صوفان وجامعة الإيمان ومعسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

ومع تأكيد دول التحالف عزمها المضي قدماً في عملية “إعادة الأمل” وتمكين الشرعية في اليمن، شنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي بمناطق متفرقة بمديرية بيحان غرب شبوة، ما أسفر عن مقتل 28 من المتمردين وتدمير 6 عربات عسكرية في غارات استهدفت مقر “اللواء 19″ جنوب بيحان العليا.

ولقد  استهدفت منطقة مبلقة بين مديريتي عين وبيحان غرب شبوة. كما استهدفت الغارات تجمعات للحوثيين في منطقة الحمى بمديرية عسيلان شمال شرق بيحان.

كما أشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها على بيحان التي قصف منها المتمردون صافر في مأرب، مشيرة إلى أن الغارات لا تزال مستمرة في ظل تحليق مكثف لمقاتلات التحالف “إف 16″ وطائرات بدون طيار.

وكان طيران التحالف قد شن غارات هي الأعنف على مواقع ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في العاصمة صنعاء. واستهدفت الغارات مخازن السلاح وتجمعات للمليشيات الانقلابية في مناطق متعددة بصنعاء، أبرزها بيحان، حيث أطلق الصاروخ الذى استهدف جنود التحالف وأدى إلى استشهاد 45 جندياً إماراتيا و10 جنود سعوديين و5 جنود بحرينيين.

 ولقد قام رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء محمد بن علي المقدشي، بزيارة معسكرات تدريب الجيش اليمني الموالي للشرعية في مأرب وأطلع على استعدادات القوات اليمنية لمعركة تحرير صنعاء.

اخر اخبار اليمن اليوم : التحالف يدك مواقع الحوثيين وصالح في اليمن

حيث قتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات جوية للتحالف على تجمعاتهم في محافظة الجوف. كما تواصل غارات التحالف قصف مواقع التمرد في العاصمة صنعاء وبخاصة قاعدة الديلمي الجوية وجبل النهدين ومعسكرِ السواد ومعسكر الحفا جنوب شرق العاصمة.

فيما شنت طائرات التحالف غارات مكثفة استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في عدد من المحافظات أبرزها صنعاء ومأرب وصعده وتعز.

ولقد استهدفت الغارات المعسكرات المحيطة بصنعاء ووسطها خاصة معسكر الفرقة الأولى مدرعات وجامعة الإيمان وحي النهضة وحي صوفان وقاعدة الديلمي الواقعة في محيط مطار صنعاء الدولي ومخازن الأسلحة في جبل النهدين ومعسكر السواد جنوب العاصمة.

كما استهدفت مواقع الميليشيات في مديريات “حيدان” و”الظاهر” و”باقم” في محافظة صعدة. واستهدفت أيضا مواقع الميليشيات في “القيعة” بمحافظة “الجوف” ، وفي “حرض” و”عبس” بمحافظة “حجة”.

وإلى ذلك، تعمل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف نحو تحرير منطقة بيحان التابعة لمحافظة شبوة خلال الساعات المقبلة.

وتفصيلا، شن طيران التحالف غارات مكثفة صباح اليوم الأحد على مواقع لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الضواحي الشرقية والغربية لمدينة تعز.

اكدت مصادر المقاومة أكدت أنه تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في ضاحية الحوبان حيث شوهدت ألسنت اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف الذي استهدف أيضا مواقع تابعة للحوثيين والمخلوع صالح في منطقة الربيعي غرب المدينة.

أما في منطقة بيحان التابعة لمحافظة شبوة والواقعة جنوب محافظة مأرب، فقد تواصلت عمليات القصف لمواقع المتمردين الحوثيين التي يتحصنون فيها، بالإضافة إلى طريق الإمداد الرابط بين منطقة بيحان والبيضاء، حيث دمرت طائرات التحالف شاحنات محملة بالأسلحة والعتاد العسكري تابعة لمليشيات الحوثي.

عمليات القصف الجوي امتدت إلى الجبهة الشمالية لمحافظة مأرب حيث دمرت طائرات التحالف عددا من الآليات العسكرية الثقيلة في معسكر الماس الموالي للمخلوع صالح في منطقة الجدعان.

أما العاصمة اليمنية صنعاء فتشهد قصفا مكثفا من قبل طائرات التحالف التي لم تبرح سماءها منذ يومين حيث استأنفت قصفها على معسكر قوات الأمن الخاصة وسط المدينة وتجمعات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في معسكر الفرقة الأولى مدرعات وجامعة الإيمان وحي النهضة، بالإضافة إلى 6 غارات نفذها الطيران الحربي على قاعدة الدليمي القريبة من مطار صنعاء الدولي.

احدث اخبار اليمن اليوم :  وزير داخلية اليمن ورئيس الأركان يتفقدان معسكرات الجوف

حيث زار وزير الداخلية اليمني اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد المقدشي المركز التدريبي بمحافظة الجوف والذي يضم الآلاف من أفراد المقاومة الشعبية.

يأتي هذا في إطار تفقد عدد من معسكرات ومواقع تجهيز مقاتلي المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

كما زارا مقر اللواء التاسع عشر مشاة، واطلعا على مستوى الجاهزية القتالية لضبّاطِ وجنودِ المعسكر.

من ناحية أخرى، قتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات جوية للتحالف على تجمعاتهم في محافظة الجوف. كما تواصل غارات التحالف قصف مواقع التمرد في العاصمة صنعاء وبخاصة قاعدة الديلمي الجوية وجبل النهدين ومعسكرِ السواد ومعسكر الحفا جنوب شرق العاصمة.

كما شنت طائرات التحالف غارات مكثفة استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في عدد من المحافظات أبرزها صنعاء ومأرب وصعده وتعز.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى