العرب اليوم

سعودي يظهر بتسجيل مصور لـ “داعش” داعياً للنفير.. والتركي: نتحقق من هويته

السعودي في تنظيم داعش

 

بال تك – وكالات- أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الجهات الأمنية تسعى إلى تحديد هوية مواطن سعودي يتبع تنظيم الدولة “داعش”، وذلك عقب ظهوره في تسجيل مصور داعياً إلى النفير العام بدولة ليبيا.

وقال التركي وفقا لموقع “اخباري”: “إن الجهات الأمنية المختصة تسعى إلى تحديد هوية السعودي المكنى بـ(أبي علي الجزراوي)، الذي ظهر مؤخرا في تسجيل مصور بثه تنظيم داعش في ليبيا يدعو فيه من سماهم إخوة التوحيد في الجزيرة العربية وتونس ومصر والسودان للنفير إلى ليبيا ضد قوات الجيش”.

وكان الجزراوي الذي ظهر في شريط مصور لأول مرة ملثما على أحد الشواطئ الليبية ولا يعرف عنه سوى أنه أحد مقاتلي التنظيم بولاية طرابلس قد جدد تهديده لخليفة حفتر القائد الحالي للجيش في ليبيا.

وأشارت المعلومات المتوفرة إلى أن “أبو علي الجزراوي” كان قد خرج مباشرة إلى ليبيا للالتحاق بصفوف التنظيم هناك برفقة مجموعة أخرى تجمعه بهم صلات قرابة ومعرفة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى