العرب اليوم

فيديو | طفل سورى 13 عامًا يرسل رسالة لأوروبا باللغة الإنجليزية

فى فيديو تم بثه على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ، و يوتيوب ، وجه طفل سورى يبلغ من العمر 13 عامًا ، رسالته إلى العالم ، متحدثًا باللغة الإنجليزية.

و قال الطفل فى رسالته للعالم ، نحن لا نريد الذهاب إلى أوروبا ، و لكن أوقفوا الحرب فى سوريا ، فهناك الألاف يموتون فى سوريا.

و أضاف قائلًا بالإنجليزية ، نحن بحاجة إلى مساعدة أهالى سوريا ، أهل سوريا الأن يحتاجون إلى المساعدات ، و كل ما نريده الأن هو وقف الحرب الدائرة فى سوريا ، و السوريين لا يرودون أن يذهبوا إلى أوروبا أو أى دولة أخرى ، لكن أوقفوا الحرب.

الجدير بالذكر ، أن سوريا حاليًا تشهد العديد من الصراعات الداخلية ، و بالإضافة إلى ذلك فقد إستولت الجماعات الإرهابية ، و المسلحة ، و على رأسها تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق و الشام ، و المعروف إعلاميا بإسم تنظيم داعش الإرهابى ، قد إستولوا على عدة مناطق فى سوريا و العراق.

و على صعيد أخر ، بحسب إحصائية صادرة من مفوضية شؤون اللاجئين ، فإن عدد اللاجئين السوريين وصل حتى الأن إلى أكثر من 2 مليون و نصف لاجئ سورى.

و قد شهدت الأيام القليلة الماضية العديد من الحوادث التى تعرض لها عددًا من أبناء الشعب السورى ، و لعل أهما حادثة غرق الطفل السورى إيلان ، الذى لقى مصرعه فى البحر المتوسط على السواحل التركية.

https://www.youtube.com/watch?v=4eJaYQczYiU

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى