العرب اليوم

في اخر اخبار السعودية قال الجبير: خادم الحرمين وأوباما بحثا حلاً للأزمة السورية يضمن رحيل الأسد.. وصفقة أسلحة بمليار دولار

988294_432463

 

بال تك  واخر اخبار السعودية -وكالات- أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن اللقاء بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي باراك أوباما كان إيجابيا ومثمرا ومؤشرا على عمق العلاقات بين البلدين.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي مساء أمس (الجمعة) عقب لقاء الزعيمين بالعاصمة الامريكية واشنطن أن اللقاء شهد نقاشا حول الاتفاق النووي مع إيران، حيث أكد أوباما لخادم الحرمين أن الاتفاق يمنع إيران من تطوير سلاح نووي، مشيرا إلى أن اللقاء بحث كذلك التعاون العسكري ومواجهة الإرهاب وحل الأزمة اليمنية وتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين.
وأضاف أن المملكة طلبت أن تشرف الأمم المتحدة على موانئ اليمن لتسهيل دخول المساعدات، كما بحث الطرفان حل الأزمة في سوريا وفقاً لبيان جنيف، بحل سياسي يضمن رحيل الأسد ووجود حكومة انتقالية بصلاحيات تنفيذية تحفظ وحدة سوريا، مشددا: “موقف المملكة من رحيل الأسد لم يتغير، سواء بحل سياسي أو بعملية عسكرية”.
وردا على سؤال حول إتمام صفقة عسكرية بمليار دولار بين المملكة وأمريكا، أشار إلى أن إبرام الصفقة أمر عادي حيث هي صفقة أسلحة وذخيرة تحتاجها المملكة، فلا غرابة في أمرها.
وعن زيارة الملك سلمان لمصر في طريق عودته إلى المملكة، أوضح الجبير أنه لا معلومات لديه عن زيارة مرتقبة من الملك سلمان لمصر، مؤكدا أن هناك تنسيقا مستمرا مع الشقيقة مصر وأن هناك تأييدا كاملا للقوات العربية المشتركة وتشاورا مستمرا بشأنها.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى