Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخبار اليمن اليوم الجمعة 4-9-2015 , صنعاء تعز عدن الغد 4 سبتمبر 2015

بال تك- وكالات- واخر واهم اخبار اليمن العاجلة.. مقتل 22 من الحوثيين وقوات صالح فى مواجهات مع المقاومة شرق اليمن

حيث أفادت مصادر المقاومة الشعبية فى اليمن، مساء اليوم الخميس، بمقتل 22 حوثيا وجرح العشرات فى اشتباكات مع المقاومة بمحافظة مأرب شرقى اليمن.

واكدت المصادر إن مواجهات عنيفة شهدتها جبهات مأرب بين الطرفين من بينها الجفينة والبلق والمجزر حيث احرزت المقاومة تقدما فى مواقع كانت فى قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على صالح.

كما استولت المقاومة فى الجبهة الغربية لمأرب على 17 صفيحة ذخائر و صناديق قذائف “آر بى جي” وذخائر مختلفة لأسلحة متنوعة بالإضافة الى الاستيلاء على مجموعة من الرشاشات والمعدات بحسب المصادر ذاتها.

وافادت المصادر أن تلك المواجهات إلى جانب غارات شنتها مقاتلات التحالف العربى دمرت خمس عربات وثلاث دبابات إلى جانب اربعة مخازن للأسلحة وعربة كاتيوشا ومعدات وذخائر وعتاد عسكرى متعدد للحوثيين وقوات صالح خلال 24 ساعة الماضية .

الحوثيون ينسحبون من “كرش” ويغلقون الطريق بين شمال وجنوب واليمن

كما اضطرت ميلشيات الحوثيين وصالح، اليوم الأربعاء، إلى الانسحاب من مدينة كرش التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن، عقب تصاعد هجمات المقاومة الشعبية ضدها والتى بدأت قبل أيام، ليكتمل تحرير محافظة لحج بالكامل من الحوثيين والموالين للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.

ولقد ذكرت صحيفة “عدن الغد” الإليكترونية، أن ميلشيات الحوثيين وصالح أغلقت الطريق الدولى عند منفذ الشريجة الواقع بين محافظتى “لحج” و”تعز”، عقب انسحابها باتجاه الحدود مع تعز، وقطعت الطريق باستخدام الخرسانة والأتربة لمنع أى حركة على الطريق.

ويعد منفذ الشريجة هو المنفذ الدولى الذى كان يربط بين اليمن الجنوبى والجمهورية العربية اليمنية قبل عام 1990