العرب اليوم

هزة أرضية تضرب منطقة جازان وتثير مخاوف السكان

451296

 

بال تك -شعر أهالي منطقة جازان بهزة أرضية؛ أثارت مخاوفهم؛ إذ مرر عدد من المواطنين بلاغات للجهات المعنية، أفادوا خلالها بشعورهم بالهزة، مبرزين مخاوفهم بعد تكرار الهزات المحسوسة.
ووفقا لموقع سبق أكد المدير العام للمركز الوطني للزلازل والبراكين المهندس هاني زهران أن الهزة التي شهدتها منطقة جازان هي نفس الصدع الزلزالي في محافظة بيش شمال شرق منطقة جازان، بينما أكد “مدني المنطقة” عدم وجود أية بلاغات بحوادث.
وأوضح “زهران” أن الهزات التي وقعت في عدد من الدول ليست بالضرورة أن ترتبط بالهزة الأرضية بجازان، مؤكداً أن الهزات التي وقعت خارج المملكة كانت بعد الهزة التي وقعت في الصدع الزلزالي بجازان.
وأكد أن الهزة الأرضية كانت تبعد عن مدينة بيش بنحو 29 كيلومتراً شرق بيش، ورصدتها محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية، اليوم الخميس الساعة 12:27:31 على خط العرض 35.17 وخط الطول 80.42 وقوتها 4.0.
وقال: “الصدع المسبب لهذه الهزة يأخذ الاتجاه (شمال شرق – جنوب غرب)، وهو ذو إزاحة جانبية، مشيراً إلى أن عمق الهزة 7 كم، شعر بها في جبل عكوة ومشلحة وضمد وصبيا وعدد من المحافظات القريبة منها.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى