العرب اليوم

الطفل “سلمان”.. برنامج “نور” حرمني من القبول للدراسة وأناشد مدير التعليم بالتدخل

بال تك :: تفاجأ ولي امر طفل بمحافظة العقيق بعدم قبول ابنه من قبل برنامج “ نور ” للعام الدراسي الحالي وكان السبب في ذلك هو بأن طفله درس في «روضة تحفيظ القران الكريم بالعقيق » وهي غير معتمدة ببرنامج نور بحسب ما ذكره ولي الأمر .

وقال المواطن سعد محمد بطي في شكوى تلقتها الصحيفه : تفاجأة بعدم قبول إبني « سلمان » في الصف اﻷول إبتدائي لهذا العام وعند مراجعتي للمختصين بالتعليم إفادو بأن سبب عدم قبول ابني انه ادخل في روضة غير معتمدة وهي «روضة تحفيظ القران الكريم بالعقيق» ، وأضاف ” جميع الطلاب والطالبات المتخرجيين من نفس الروضة قبلوا في مدارس القطاع بالمحافظة بل البعض إقل منه سنا ، مبيناً بأنه تقدم لإدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحه و عرض جميع مالدية مما يثبت ذالك للمختصين بإدارة التعليم .

“وطالب ” بقبول طفله ومساواته بالطلاب الذين تم قبولهم من قبل برنامج “ نور ” وهم متخرجون من نفس الروضه وانصافه من المتسبب في ذلك مناشداً في الوقت نفسه مدير ادارة التعليم بمنطقة الباحه الاستاذ سعيد مخايش بتكليف المختصين بالادارة بسرعة معالجة وضع إجراءات قبول طفله قبل ان يتم قفل البرنامج .

“الباحه اليوم” تواصلت مع المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة الباحه الاستاذ محمد هضبان

وعرض ما ذكره ولي أمر الطفل وقال :

قبول الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية حق مكتسب لكل طفل بلغ عمره ست سنوات عند أول يوم دراسي للعام الذي سيلتحق به للدراسة . ولمن تقل أعمارهم عن ست سنوات ب٩٠ يوم فقط لمن لم يلتحق برياض الأطفال.

وفي حال التحاق الطفل بإحدى رياض الأطفال المعتمدة والتي تشرف عليها وزارة التعليم فيتم قبولهم لمن تقل أعمارهم عن ست سنوات ب١٨٠ يوم ، على أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة للأطفال تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل (فصلين دراسيين ).

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى