Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اهم اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 20 ذو القعدة : اخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم

اهم اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 20 ذو القعدة ” Mosa News Today ”  اخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم نستعرض لكم اليوم أهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية ومواعيد واسماء المستحقين لصرف الضمان الإجتماعي لشهر ذو القعدة كما نستعرض لكم أهم قرارات الملك سلمان بشأن مواعيد صرف الضمان الإجتماعي اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 20 ذو القعدة ” Mosa News Today ”  اهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم  أعلن الضمان الاجتماعي في العاصمة المقدسة على لسان مديره عبدالله الفديع الروقي عن إجراء دراسة ميدانية حول الإشكالية التي يعاني منها الشبان السعوديون ممن درجوا على بيع عبوات ماء زمزم على الطرق السريعة وفي مداخل الأحياء والساحات والميادين والتكسب من ذلك خلال موسمي الحج والعمرة. وهي الظاهرة التي توقفت عندها الجهات المعنية كثيرا لا مانع الروقي ذكر لـ«عكاظ» أن الدراسة خلصت إلى تحديد ستة مداخل ومخارج للعاصمة المقدسة والعمل على إمكانية إقامة أكشاك للشباب لبيع عبوات زمزم أسوة بمشروع بيع المساويك والذي دعمته وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للضمان وذلك في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف.

ومن مؤكدا أن الوزارة لن تمانع في إقامة مثل هذا المشروع ودعمه في حالة موافقة الجهات المختصة في أمانة العاصمة المقدسة والجهات المعنية الأخرى.

حيث أضاف مدير الضمان الاجتماعي في العاصمة المقدسة، أنه سيتم إجراء بحث اجتماعي للراغبين في الاستفادة من هذه الأكشاك من الشباب السعوديين لمعرفة جديتهم في كسب لقمة العيش من بيع عبوات مياه زمز، وقال: إن برامج الأسر المنتجة أحد المشاريع الرائد التي تنفذها الوزارة لإيجاد دخل ثابت للأسر المحتاجة

في المقابل اعتبر وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط باعة زمزم من الشباب السعوديين بأنهم باعة جائلون ومخالفون وليس لديهم تصريح بالعمل في هذا النشاط، كما أن العبوات تتعرض إلى أشعة الشمس ما يعرضها للتلف.

مؤكدا أن التعليمات تمنع بحزم بيع مياه زمزم وأن مشروع السقيا هو الجهة المخولة بالبيع بسعر التكلفة لضمان عدم الغش والتلاعب، وأن الجهات الأمنية تعمل على مصادرة وإتلاف ما يتم ضبطه سواء في الطرقات أو المحلات التجارية.

وعن مدى إمكانية إقامة أكشاك لهؤلاء الباعة قال مشاط: إن السؤال يوجه إلى الجهة المعنية في مشروع الملك عبد الله للسقيا، وعن عدد العبوات التي تم ضبطها ومصادرتها وإتلافها في الفترة السابقة فأوضح أنها بلغت 5496 عبوة.

 احدث اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 20 ذو القعدة ” Mosa News Today ”  اهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم

حيث وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بصرف مليار وثمان مئة مليون وتسعمائة وسبعة عشر ريالاً لمستفيدي الضمان الاجتماعي ” معونةً لشهر رمضان المبارك من خارج أموال الزكاة بواقع ألف ريال لكل فرد من أفراد الأسر الضمانية .
كما رفع معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على توجيهه الكريم وعنايته الخاصة بالأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي وحرصه – حفظه الله – على ضمان وتوفير الحياة الكريمة لهم وإعانتهم على قضاء حوائجهم في هذا الشهر المبارك سائلاً الله أن يجزل له ـ رعاه الله ـ المثوبة والأجر .
كما رفع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – على هذه الوقفة الإنسانية داعياً الله أن يجعلها في موازين حسناته ، موضحا أنه تم بدء التنسيق العاجل بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية والمصرف لتنفيذ الأمر السامي الكريم خلال 3 أيام عمل .

ابرز اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 20 ذو القعدة ” Mosa News Today ”  اهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم