العرب اليوم

أخر اخبار اليمن اليوم الخميس 3/9/2015 ،تفاصيل إنتصارات المقاومة في تعز وشروط صالح التي أطاحت بأحلام الحوثي

عبر موقع بال تك الإخباري وضمن المتابعة اليومية لأخر الأخبار على الساحات الدولية و العربية على وجه الخصوص نقدم لكم أخر اخبار اليمن اليوم الخميس 3/9/2015 ،تفاصيل إنتصارات المقاومة في تعز وشروط صالح التي أطاحت بأحلام الحوثي .

حيث تسعى جماعة “أنصار الله” (الحوثي) إلى تشكيل حكومة ائتلافية، حيث تقود محادثات سياسية مع عدد من المكونات والقوى الحزبية الموالية لها، أبرزها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الذي أبدى رفضه المشاركة فيها بسبب خلافه مع الحوثي.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام، عبده الجندي، الأربعاء، عن الموقف الرسمي للحزب من المفاوضات التي تجريها الجماعة مع المكونات السياسية في صنعاء لتشكيل حكومة.

وقال الجندي في تصريح نقلته وكالة “خبر” المملوكة لحزب صالح إن المؤتمر ليس شريكا في هذه المفاوضات الخاصة”، مرجعا ذلك إلى أن “هناك نقطتي خلاف رئيسيتين متمثلتين برفضه للإعلان الدستوري واللجنة الثورية العليا، الذي شدد على إلغائهما”.

وأفاد ناطق حزب صالح أن”مجلس النواب هو المؤسسة الوحيدة المتبقية من الشرعية الدستورية”، موضحا أن المؤتمر الشعبي لن يشارك في الحكومة التي ستشكلها المكونات السياسية”.

كما أشار إلى أن “حزب صالح سيتعامل بإيجابية مع أي حكومة ستشكلها تلك المكونات”.

حيث تعتزم عدد من القوى والأحزاب الصغيرة المتحالفة مع الحوثيين، تشكيل حكومة تشاركية خلال العشرة أيام المقبلة.

قال مصدر خاص لـ”اليمني الجديد” إن المواجهات استمرت مساء الأربعاء ومازالت مستمرة في عدد من الجبهات في المدينة.

كما أوضح أن “المقاومة الشعبية تقدمت في الجهة الغربية في منطقة ميلات, التابعة للضباب, واستعادت مواقع كان قد سيطر عليها الحوثيون في اليومين الماضيين.

وأشار أن الحوثيين وقوات صالح اندحرت من مواقع الحصب والمرور, بعد أن شنت هجوماً قابلته المقاومة الشعبية بشراسة, وصدت قوات الحوثيين وكبدتهم خسائر فادحة.

ولقد ذكر المصدر أن قوات التحالف عملت على إنزال أسلحة نوعية للمقاومة والجيش الشعبي في المدينة, وأن المقاومة غنمت أسلحة ثقيلة الأربعاء في جبهة الأربعين, كما شهدت انضمام عسكريين لها.

وفي وقت سابق استطاعت المقاومة الشعبية الوصول إلى إحدى بوابات القصر الجمهوري بعد مواجهات شرسة وأسرت 12 حوثياً في كلابة.

كما ذكر مصدر في المقاومة أن أكثر من 100 حوثي قتلوا الأربعاء, جراء القصف الجوي الذي شنته مقاتلات التحالف العربي.

وأفاد  أن الغارات التي شنتها الطائرات على مواقع متعددة للحوثيين وقوات صالح كنادي الصقر والربيعي وصالة وثعبات والهشمة أسفرت عن قتل 100 من الحوثيين وجرح العشرات.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى