Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخر واهم اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1-9-2015

بال توك -اخر المستجدات على الساحة اليمنية ,في ظل التطورات الحاصلة و الاستعدادات لاستعادة صنعاء و تطهيرها من المليشيات الحوثية و اقتراب انطلاق معركة السهم الذهبي .

فلقد حث الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادى اللواء الركن عبد الرب الشدادي  قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ومقر قيادتها المركزية محافظة مأرب شرق اليمن، على بذل المزيد من الجهود لاستكمال الترتيبات الميدانية ووضع الخطط العسكرية لردع المليشيات الانقلابية المتمثلة في الحوثيون وجماعة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإلحاق الهزيمة بها وتحرير اليمن.

وكشفت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي تعهد في اتصال هاتفي أجراه اليوم مع اللواء الشدادي بدعم المنطقة العسكرية الثالثة بجميع الأسلحة والذخائر استعدادًا لمعركة الفصل التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

كما تم خلال الاتصال الهاتفي  استعراض سير الترتيبات والاستعدادات العسكرية لتطهير بعض مناطق المحافظة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تمهيداً لتحرير العاصمة صنعاء منهم و عودتها الي احضان الشرعية اليمنية .

كما شدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة أن كل الترتيبات تسير بشكل جيد وأن معسكرات المنطقة الثالثة بمأرب على استعداد تام لتنفيذ الأوامر العسكرية متى ما صدرت لمواجهة الإنقلابيين ودحرهم.

هذا و قد اوردنا في خبر سابق التصريحات التي ادلى بها المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي المتحدث باسم عملية اعادة الامل و مستشار وزير الدفاع السعودي العميد ركن احمد عسيري ، لاخبار الان و منها:

العميد عسيري يبشر باقتراب “السهم الذهبي” لاستعادة صنعاء

كما كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري عن قيام قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بإعداد قوات الشرعية في اليمن لمعركة استعادة صنعاء، مشيرا إلى أنها ستتم من خلال معركة “السهم الذهبي” التي تُعد الجزء البري من عملية “إعادة الأمل”.

وأشار خلالها إلى أن التحالف لم يكتف بتدريب قوات استعادة صنعاء وإنما درب تزامنًا مع ذلك قوات الشرعية في اليمن لحفظ الأمن بالمناطق المحررة وتهيئة الأجواء لمرحلة صنعاء.

وعن التواجد الميداني ، لفت إلى أن التحالف ينفذ عمليات توغل برية محدودة في اليمن عند الضرورة، ردًّا على الهجمات التي يشنها الحوثيون وحلفاؤهم على الحدود، متوعدا بأن “التحالف لن يسمح بمس استقرار المدن السعودية الحدودية مع اليمن ”وان ذلك ياتي ضمن الدفاع عن اليمن ، مشددا ان ليس للمملكة أي اطماع في سنتمتر واحد في الاراضي اليمنية ، وان المملكة تقوم بما يتوجب عليها القيام به

واوضح ان جميع المراحل التي نفذت الي الان هي مراحل ناجحة باذن الله ، وان جميع المواقع التي تم السيطرة عليها و تحريرها هي الان في مراحل التعزيز و اعادة تنظيم القوات للاستعداد لتجهيز العمليات الا حقة و ان التحالف ملتزم بعملية الدعم على جميع المستويات

لمشاهدة التصريحات التي ادلى بها عسيري اضغط هـنــا

ولقد شهدت مناطق الحدود السعودية مع اليمن في الايام الماضية اطلاق لصاروخ سكود  من الاراضي  اليمنية باتجاه اراضي المملكة العربية السعودية تصدت له القوات السعودية بنجاح