العرب اليوم

مصادر: قوات سعودية تسيطر على مناطق استراتيجية بـ”صعدة” معقل الحوثيين

تعبيرية

 

بال تك – وكالات -أفادت مصادر قبلية يمنية أن قوات سعودية، تمكنت من السيطرة على عدد من المناطق الاستراتيجية بمعقل المتمردين الحوثيين بمحافظة صعدة شمالي اليمن والقريبة من الحدود السعودية.

وأوضحت المصادر بحسب ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”، أن القوات السعودية مدعومة بمتطوعين من عدد من القبائل في صعدة سيطرت على مناطق: البقع، والعطفين، ومزرعة الشامي، والفرع، وأطراف مناطق المقاش الوعرة.

وأضافت بأن القوات نجحت أيضاً في السيطرة على مثلث الطريق الإسفلتي الدولي، الذي يربط محافظة صعدة بإمارة نجران ومحافظة الجوف، مشيرةً إلى أن القوات وصلت إلى جبال آل جعيد الواقعة في أطراف الجوف شمالي اليمن.

يذكر أن العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف كان قد أعلن أن قوات برية سعودية توغلت يوم الأربعاء الماضي إلى داخل الأراضي اليمنية وسيطرت على بعض مواقع الحوثيين بمحافظة صعدة، وذلك رداً على استهداف الحوثيين للأراضي السعودية.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى