العرب اليوم

“شؤون المسجد الحرام” توضح ملابسات فيديو معتمر يطوف حول الكعبة بـ”السكوتر”

جانب من الفيديو

بال تك -أوضح وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات بالمسجد الحرام، مشهور المنعمي، أن مقطع الفيديو المتداول لمعتمر يستخدم “السكوتر” الكهربائي في الطواف قديم وله أكثر من عام، مشيراً إلى أن هناك بعض الأشخاص يريدون إثارة الأمور ولفت الانتباه.

وأكد المنعمي أن الجهاز أدخل في الخفاء إلى الطواف في ذلك الوقت، لافتاً إلى أنه لا توجد توجيهات لدى الفرق الميدانية التابعة للرئاسة في الحرم لاعتماد هذا الجهاز، ويمنع دخوله إلى أروقة الحرم، مضيفاً أن فكرة السكوتر كانت واردة لكنها لم تعتمد وأغلق موضوعها، وفقاً لما أوردته صحيفة “مكة”.

وكان مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، أمس الإثنين، مقطع فيديو يظهر أحد المعتمرين وهو يؤدي ركن الطواف حول الكعبة المشرفة على عربة “سكوتر”، مما أثار استغراب العديد من المتابعين، معتبرين ذلك نوعاً من الاستهزاء بشعائر العمرة، فيما ناقش البعض جواز ذلك التصرف.

من جانبه، أكد الأستاذ المشارك بقسم الكتاب والسنة بجامعة أم القرى، الدكتور أحمد المورعي، أنه يجوز الطواف بالسكوتر لأن دوره يحاكي دور العربات والكراسي المتحركة، ولا يوجد دليل على تحريمه.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى