العرب اليوم

“السعودية” تكافئ موظفًا أنقذ طفلًا من الاختناق ورفض مكافأة من والده

الخطوط الجوية العربية السعودية

 

بال تك -قرر مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر صرف مكافأة مالية لمستشار مبيعات الشركة بمطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك شاهر الجهني تقديرًا لما قام به من إنقاذ طفل تعرض للاختناق بجسم صلب مما كاد أن يودي بحياته.

وتضمن القرار منح الجهني، الذي التحق بالخطوط السعودية عام 2012م، شهادة شكر وتقدير ومكافأة مالية تعادل راتب شهر ‏تقديرًا لما قام به من عمل إنساني ودوره في إنقاذ حياة الطفل واعتذاره عن قبول ‏مكافأة مالية من والد الطفل.

وقد عبر الجهني عن سعادته واعتزازه بتقدير الشركة له، ومساهمته بعد عناية ‏الله في إنقاذ حياة الطفل، مستفيدًا من خبرته في الإنقاذ والإسعافات الأولية التي اكتسبها عبر دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة.

وكان الجهني قد رفض تسلم 15 ألف ريال، قدمها له والد الطفل كمكافأة له، على إنقاذه حياة طفله الذي ابتلع غطاء مشروب غازي، حينما صادف خلال خروجه من العمل، عائلة تطلب المساعدة لإنقاذ طفلها الذي ابتلع الغطاء، ولحصوله على دورة في الإسعافات الأولية، تمكن الجهني من إخراج الغطاء.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى