اخر واهم اخبار السعودية ليوم الأثنين 31 أغسطس 2015 من الصحف السعودية الاخبارية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 6:18 مساءً
اخر واهم اخبار السعودية ليوم الأثنين 31 أغسطس 2015 من الصحف السعودية الاخبارية

بال تك -وكالات-اخبار السعودية اليوم الأثنين 31-8-2015 ،اخر واهم اخبار السعودية ليوم الأثنين 31 أغسطس 2015 من الصحف السعودية الاخبارية

أخبار السعودية .. حريق في مجمع سكني لشركة سعودية ومقتل 10 وإصابة كثيرين

اكدت إدارة الدفاع المدني السعودية إن حريقا شب في مجمع سكني لموظفي شركة أرامكو النفطية يوم الأحد مما أدى الى وفاة 10 أشخاص ،وقالت أرامكو إن الحريق اندلع في قبو المجمع السكني بمدينة الخبر وإن سببه ما زال مجهولا. كانت إدارة الدفاع المدني قالت في وقت سابق إن عدد الوفيات 11.

كما ذكرت أرامكو أن عدد الاصابات 83 والقتلى عشرة. وقال شهود عيان إن الحريق استمر قرابة ست ساعات. والمقر الرئيسي لأرامكو في الظهران ويزيد عدد موظفيها عن 55 ألفا. ولم تحدد الشركة جنسية القتلى أو المصابين في البيان لكن يُعتقد أن المجمع يعيش فيه أجانب. وذكر موقع أرامكو على الانترنت أن المجمع السكني مكون من ثمانية مبان يضم كل منها ستة طوابق باجمالي 486 وحدة سكنية.

اهم أخبار السعودية ..11 قتيلا و219 مصابا بحريق في مجمع سكني لشركة أرامكو السعودية

لقد أعلنت السلطات السعودية الأحد 30 أغسطس/آب مقتل 11 شخصا وأصابة 219 آخرين من بينهم أجانب في حريق نشب بمجمع سكني تابع لشركة “أرامكو” النفطية في مدينة الخبر السعودية .

كما ذكرت أرامكو في بيان أنه في حوالي الساعة 05:45 يوم الأحد تم الإبلاغ عن وجود حريق في قبو المجمع السكني ” برج راديوم” في مدينة الخبر الذي تستأجره الشركة لموظفيها.

وقالت سلطات الدفاع المدني على موقعها في تويتر إن “حريقا في قبو أحد الأبراج بعدد من السيارات والأثاث أدى إلى تصاعد كثيف للدخان أعاق عمليات الإخلاء والإطفاء”.

كما يذكر أن المجمع السكني “راديوم” مكون من ثمانية مباني يضم كل منها ستة طوابق تحتوي على نحو 500 شقة سكنية.

وأفاد البيان أن الدفاع المدني وفرق أرامكو لمكافحة الحرائق يقومون بإجلاء السكان.

ولقد ذكر العقيد علي القحطاني المتحدث باسم إدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية إن جهود الإجلاء متواصلة لإنقاذ السكان فوق الأسطح. وذكر السكان أن طائرات هليكوبتر شوهدت تحلق في المنطقة.

رابط مختصر