العرب اليوم

43 قتيلا في اليمن من بينهم 3 سعوديين في معارك مستمرة حتى الآن

قتل 40 شخصا على الاقل في غارات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية ومعارك في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب ما افادت مصادر عسكرية أمس.
وقتل 19 من الحوثيين و15 من الموالين للحكومة وستة مدنيين في القتال والغارات الجوية في مكيراس التي تعتبر بوابة للمحافظات الغربية التي اعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة عليها من أيدي الحوثيين.
وتضم محافظة البيضاء قبائل سنية تقاتل الحوثيين.
وتقع مكيراس على الحدود بين البيضاء ومحافظة ابين الجنوبية التي اعاد الموالون للحكومة السيطرة عليها اضافة الى عدن ولحج والضالع وشبوة منذ منتصف تموز(يوليو).
وتواصلت اشتباكات اخرى أمس واستهدفت غارات التحالف المتمردين في محافظة مأرب الغنية بالنفط شرقا، بحسب شهود عيان.
وذكر شهود عيان ان قائدا عسكريا محليا لميليشيات الحوثيين قتل اضافة الى العديد من المتمردين في غارة للتحالف على احدى مواقع المتمردين في مارب.
وادى القتال ليل الاثنين الثلاثاء بين الحوثيين ورجال القبائل على الحدود بين محافظين صنعاء ومارب، الى مقتل 13 شخصا، بحسب مصادر القبائل.
والاثنين قال مسؤول محلي ان نحو 53 حوثيا قتلوا في غارات التحالف على مارب، الا انه لم يتم التاكد من ذلك من مصدر مستقبل.
إلى ذلك، قتل ثلاثة جنود سعوديين أول من أمس في تبادل لاطلاق النار على الحدود اليمنية فيما لقي آخر حتفه في حادث سير في آليته العسكرية، وفق ما أعلنت السلطات السعودية أمس.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية ان “أحد المراكز الحدودية بقطاع الحرث بمنطقة جازان تعرض لإطلاق نار وقذائف مدفعية وهاون وراجمات صواريخ من داخل الأراضي اليمنية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه والرد على مصادر إطلاق النار”.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى