العرب اليوم

إعلان تعز منطقة منكوبة وخسائر للحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين مدينة تعزجنوب غربي اليمن منكوبة على إثر مقتل عشرات المدنيين بنيران الحوثيين وحلفائهم الذين واصلوا قصف المدينة, وتكبدوا في المقابل أكثر من خمسين قتيلا في غارات للتحالف بمحافظة مأرب شرقي صنعاء.

ودعت الحكومة في بيان المجتمع الدولي -وعلى رأسه مجلس الأمن الدولي- إلى التدخل بشكل عاجل لإنقاذ المدنيين في تعز مما سمتها حرب الإبادة على أيدي “المليشيات الانقلابية”.

ووصف وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي ما تتعرض له مدينة تعز بأنها جرائم ممنهجة ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية. ويأتي بيان الحكومة اليمنية بشأن الوضع في تعز بينما تعرضت المدينة لليوم الرابع لقصف من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وفي وقت سابق اليوم شيع سكان جثامين 14 شخصا -بينهم تسع سيدات وأطفال- قتلوا مساء أمس الأحد في قصف صاروخي لمنزل بتعز القديمة بالقرب من فندق “ديلوكس”.

وكان 23 مدنيا -بينهم 13 طفلا- قتلوا في قصف مماثل لمناطق سكنية بتعز الخميس الماضي. وتحدث الحوثيون حينها عن سقوط قتلى في غارات للتحالف على منطقة صالة بالمدينة.

وتستخدم القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي صواريخ الكاتيوشيا ومدافع الهاوتزر والهاون ومدافع الدبابات في استهداف المدينة من داخل تحصيناتها حول المدينة المحاصرة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى