اخبار الانتخابات البلدية السعودية اليوم: استكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية في الشرقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 12:19 مساءً
اخبار الانتخابات البلدية السعودية اليوم: استكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية في الشرقية

اخبار الانتخابات البلدية السعودية اليوم: استكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية في الشرقية

لقد بدأت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية في وضع اللمسات النهائية على المقار الانتخابية، مع تشكيل فريق عمل “كبير” للعمل في هذه المقار؛ تمهيداً لانطلاق أولى المراحل الانتخابية مطلع شهر ذي القعدة المقبل.

كما قال مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان: “اللجنة ستبدأ غدا الخميس الموافق 21/ 10/ 1436هـ، في وضع اللمسات النهائية على جميع المقار الانتخابية الخاصة بالرجال والنساء، والتي يبلغ عددها 165 مركزاً، من خلال تجهيزها بالإثاث المكتبي والنماذج الخاصة بتسجيل قيد النخابين والمرشحين، إضافة إلى وضع اللوحات الإرشادية الدالة على المقار الانتخابية”.

وأفاد : “جهزنا فريق عمل للعمل في المقار الانتخابية، يضم ألف موظف، سيتولون عملية تسجيل قيد الناخبين والمرشحين في جميع المقار الانتخابية، وجميعهم تم تدريبهم وتأهيلهم للعمل بشكل احترافي، حيث تم إخضاعهم لدورات عمل مكثفة خلال الفترة الماضية”.

وأكد : “اللجنة المحلية ستنتهي من تجهيز المقار الانتخابية خلال الأيام المقبلة، والتي ستكون جاهزة لانطلاق أولى المراحل الانتخابية في وقت مبكر، وقد عملت اللجنة على توفير جميع المتطلبات اللازمة بهذه المقار، والتنسيق مع جميع الجهات المختصة بالعملية الانتخابية”.

وأكمل  “عملية قيد الناخبين ستبدأ مطلع شهر ذي القعدة، حيث سيقوم الناخبون بقيد أسمائهم ضمن قوائم الناخبين، مع ضرورة إحضار كافة المستندات المطلوبة لتسجيل أسمائهم، إضافة إلى أنه تم وضع جميع الاشتراطات اللازمة بالناخبين على الموقع الإلكتروني الخاص بالانتخابات www.intekhab.gov.sa”.

كما أكد “الصفيان” ضرورة تقيد جميع الناخبين بالشروط المطلوبة، مشيراً إلى أنه تم تعديل السن القانوني للناخب إلى 18 بدلاً من 21، مما سيفتح المجال لفئة الشباب للمشاركة بشكل أوسع خلال الدورة الثالثة من الانتخابات.

وقال: “هذه الاستعدادات تأتي بالتزامن مع الحملة التوعوية والتثقيفية التي ستطلقها أمانة الشرقية، للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية

المصدر - وكالات
رابط مختصر