اخبار الشؤون الاجتماعية السعودية اليوم : “الشؤون الاجتماعية” تكرّم 20 يتيماً تفوّقوا دراسياً

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 12:19 مساءً
اخبار الشؤون الاجتماعية السعودية اليوم : “الشؤون الاجتماعية” تكرّم 20 يتيماً تفوّقوا دراسياً

 اخبار الشؤون الاجتماعية السعودية اليوم : “الشؤون الاجتماعية” تكرّم 20 يتيماً تفوّقوا دراسياً

لقد كرّمت وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع مجتمع جميل (مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) 20 متميزاً من أبنائها الأيتام المتفوقين دراسياً من جميع أنحاء المملكة برحلة لزيارة المعالم الترفيهية والثقافية والتعليمية في اليابان.
وأفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل قائلاً: إن هذا البرنامج يأتي ضمن مبادرات وزارة الشؤون الاجتماعية الإثرائية والتي تهدف لتعزيز التجارب والخبرات المتقدمة واكتساب المعارف المتنوعة لدى أبنائها الأيتام وإكسابهم كل ما ينمي معارفهم ويلهمهم التميز.
وصرح  “المعيقل” أن وزارة الشؤون الاجتماعية أوفدت مع أبنائها اثنين من المشرفين إلى جانب أبنائها الأيتام؛ لتسهيل وبذل كل ما من شأنه دعم مسيرة تجاربهم وصقلها نحو التميز.
كما يأتي برنامج “تنوير” للأيتام السنوي بتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومبادرة مجتمع جميل منذ قرابة الـ 10 سنوات.
وتهدف هذه الرحلة إلى تكريم الأبناء الأيتام المتفوقين دراسياً وسلوكياً ومكافأتهم على تميزهم الدراسي؛ حيث تم اختيار الأبناء من مناطق مختلفة من المملكة.
وتكفلت مجتمع جميل بالبرنامج الذي تم إعداده لرحلة الأبناء الأيتام الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14- 18 سنة ويستمر لمدة عشرة أيام، وبرفقتهم مشرف تربوي خصصه البرنامج الاجتماعي؛ لمرافقتهم في الرحلة. حيث كان في استقبالهم في مطار طوكيو باليابان مندوب السفارة السعودية بطوكيو، فيصل صالح المليك.
وأكد  مدير البرامج الاجتماعية والصحية في مجتمع جميل عبدالله طلب: “نسعى من خلال هذه الرحلة لتحفيز الأيتام على التميز الدراسي للمزيد من التقدم الدراسي والتحصيل الأكاديمي، ونعمل من خلال هذا البرنامج على مساعدتهم في تطوير الذات وبناء الشخصية ودمجهم في المجتمع وتقديم نماذج ناجحة ومشرفة”.
وأفاد ف: “وقد اشتملت الرحلة على مجموعة من النشاطات التربوية مثل تعلم سلوكيات جديدة غير موجودة لديهم وممارسة الألعاب التنافسية التي تعتمد على التحدي والاستكشاف والابتكار ولما لها من فوائد في بناء علاقات اجتماعية والانصياع إلى الضوابط والقوانين، إضافة إلى زيارة معرض تويوتا اليابان، وأماكن ترفيهية من ضمنها ديزني لاند والمتاحف الإلكترونية”.
و أن برنامج “تنوير” للأيتام انطلق عام 2005 م في المملكة العربية السعودية بهدف إحداث فرق في حياة الأيتام، وإدخال شمعة أمل إلى حياتهم، من خلال مشاركة الطلاب الأيتام المتفوقين في رحلات خارج المملكة في نهاية كل سنة دراسية ليطّلعوا على حضارات مختلفة حول العالم. وخلال الأعوام السابقة تم زيارة العديد من الدول منها فرنسا وماليزيا وتركيا وإندونيسيا وسنغافورة، وقد ساهمت هذه الرحلات الثقافية في تطوير شخصيات المشاركين فيها.
المصدر - وكالات
رابط مختصر