اخبار موعد بدء “تنسيق” المرحلة الثانية الثانوية العامة بسنة 2015 الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية للتنسيق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 12:19 مساءً
اخبار موعد بدء “تنسيق” المرحلة الثانية الثانوية العامة بسنة  2015 الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية للتنسيق

موعد بدء “تنسيق” المرحلة الثانية الثانوية العامة 2015 الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية للتنسيق

تم تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العام للكليات العامة والخاصة والمعاهد كما نستعرض لكم اهم نتائج المرحلة الاولي والثانية والثالثة  أكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق إنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدا الأحد بمؤتمر صحفي.

وفى اطار ذلك  المجهودات التى تقوم بها وزارة التعليم العالى من اجل الحفاظ على مصلحة جميع الابناء الراغبين فى تسجيل رغباتهم الكترونيا ً على موقع التنسيق الالكترونى بمكاتب التنسيق ومعامل الحاسب الالى بالجامعات ويكون ذلك بمساعدة مجموعة من الاساتذة المتخصصين وليس من خلال مجموعة من السماسرة الغير مدربين .
وصرح المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى ” سيد عطا ” بمحاولة البعد نهائياً عن كل الاخطاء والعيوب التى ظهرت فى التنسيق خلال العام الماضى ، حيث قامت وزارة التعليم العالى بالعمل على زيادة عدد مكاتب التنسيق ومعامل الحاسب الالى بالجامعات لاستيعاب جميع الاعداد المتقدمة من الطلاب لتسجيل رغباتهم الكترونياً .

وبالاضافة الى حرص وزارة التعليم العالى على تواجد مجموعة من الاساتذة المتخصصين والمدربين على اعلى مستوى لمساعدة كل الطلاب بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكترونى .
وقام سيادته بتوجيه كل الشكر والتقدير الى الحكومة المصرية التى حرصت على عدم انقطاع الكهرباء وخدمة الانترنت عن مكاتب التنسيق ومعامل الحاسب الالى بالجامعات طوال فترة تسجيل الرغبات فى المرحلة الاولى من التنسيق ، ويأمل سيادته عدم انقطاع الكهرباء وخدمة الانترنت خلال المرحلة الثانية والثالثة من التنسيق .
كما قام المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى ” سيد عطا ” بتوجيه كل الشكر والتقدير الى قوات الشرطة لدورها العظيم فى التصدى لسماسرة التنسيق ، حيث استطاعت قوات الشرطة تحقيق نجاح كبير فى التصدى لهذه الظاهرة من خلال التواجد الامنى الكثيف بمحيط الاماكن التى يتم فيها تسجيل الرغبات .

كما تعد ظاهرة سماسرة التنسيق من اكثر الظواهر التى تؤرق وزارة التعليم العالى نظراً للمشكلات التى تسببت بها خلال السنوات الماضية ، حيث كان سماسرة التنسيق يقومون بالاعتداء على الموظفين والامن الادارى فى حالة محاولة اخراجهم من محيط التنسيق ، وخلال هذا العام استطاعت قوات الشرطة التصدى لهذه الظاهرة .

وتقوم قوات الشرطة بالقاء القبض على كل المخالفين للقواعد العامة التى اقر بها المجلس الاعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم وذلك من اجل الحفاظ على المصلحة العامة ورعاية مصلحة كل الطلاب واولياء الامور .

تقوم سماسرة التنسيق باستغلال اولياء الامور والطلاب الناجحين بالثانوية العامة مستغلين عدم خبرتهم ومعرفتهم بامور التنسيق الالكترونى وذلك بمقابل مادى خمسون جنيه ويصل الى سبعون جنيه ، وفى المقابل تقوم وزارة التعليم العالى باتاحة تسجيل الرغبات فى معامل الحاسب الالى بالجامعات مجاناً وبمساعدة الاساتذة المختصين فى تسجيل الرغبات الكترونيا ً .

وقد اعلن المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى ” سيد عطا ” بعدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم فى المرحلة الاولى من التنسيق ليبلغ عددهم 109 الف و219 طالب وطالبة وذلك على الرغم من ان اجمالى عدد الطلاب بالمرحلة الاولى وهى ” مرحلة المتفوقين ” يصل الى 110 الف و219 طالب وطالبة .

وقال سيادته بتحذير كل من يتخلف من طلاب الثانوية العامة عن تسجيل الرغبات خلال المرحلة الاولى من التنسيق ، وبالتالى سيكون على جميع الطلاب المتخلفين عن المرحلة الاولى انتظار ظهور النتيجة وانتظار وجود اماكن خالية بكليات القمة فى المرحلة الثانية من التنسيق ، ونتيجة للتحذيرات التى قام بها ” سيد عطا ” قل عدد المتخلفين عن المرحلة الاولى من التنسيق عن عدد المتخلفين فى العام الماضى .

وتبدأ فترة العمل الليلى بعد الانتهاء من غلق باب تسجيل الرغبات فى المرحلة الاولى من التنسيق ، حيث يتم مراجعة جميع الرغبات النهائية للطلاب بمعامل الحاسب الالى ، بالاضافة الى العمل الدائم والمستمر الذى يقوم به العاملين منذ اللحظة التى تم فيها اغلاق تسجيل رغبات الطلاب حتى لحظة اعلان نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق .

وقام المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم وزارة التعليم العالى ” سيد عطا ” بالاعلان عن الموعد النهائى الذى سيتم فيه ظهور نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق ، حيث سيتم اعلان النتيجة فى مؤتمر صحفى يوم الاحد غداً الموافق الثانى من شهر اغسطس لعام 2015 ، ومن المتوقع بدأ المرحلة الثانية من التنسيق يوم الثلاثاء القادم 4/8/2015 .

وفور الاعلان من نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق ، سيتم العمل على تحديد كل اعداد الطلاب فى المرحلة الثانية من التنسيق بالاضافة الى حصر كل الاماكن الشاغرة بجميع الكليات ، وقد اعلن سيادته عن استقبال مجموعة من الاستفسارات حول تسجيل الرغبات الكترونياً بالاضافة الى التوزيع الجغرافى الذى اقر به المجلس الاعلى للجامعات .

وقد تحدث سيادته عن موقف وزارة التعليم العالى من 21 طالبة التى تمت احالتهن الى النيابة العامة بشأن التلاعب فى درجات التفوق الرياضى ، وقد اكد على عدم قبول هؤلاء الطالبات لانه تم ارسال الكشوفات الخاصة بهم بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة ويعد هذا بمثابة مخالفة لاقرار المجلس الاعلى للجامعات ، حيث يجب ارسال هذه الكشوف من قبل وزارة التربية والتعليم الى مكتب التنسيق بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة .

وقامت وزارة التربية والتعليم بمنح الطالبات درجات الحافز الرياضى لتفوقهن فى لعبة السباحة التوفيقية وذلك فى الحادى عشر من شهر يونيو الماضى لعام 2015 ، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بحجب النتيجة الخاصة بهم فى التفوق الرياضى بعد ان تم اكتشاف تلاعبهم فى الاسماء والاجراءات الخاصة بلعبة السباحة التوفيقية وايضاً تغيير الموعد الخاص ببدء الطفولة فى الخامسة مساءاً بدلاً من الساعة التاسعة صباحاً ،وقامت وزارة التعليم العالى بالاشتراط بقيام وزارة التربية والتعليم بارسال كشوف الطالبات بالحافز الرياضى وفقاً لقرارات المجلس الاعلى للجامعات .

موعد بدء “تنسيق” المرحلة الثانية الثانوية العامة 2015 الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية للتنسيق

المصدر - وكــالات..
رابط مختصر