Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخبار السعودية اليوم الاحد: مصر تمدد مشاركتها العسكرية بقيادة السعودية

 

اخبار السعودية اليوم الاحد 2  اغسطس: مصر تمدد مشاركتها العسكرية بقيادة السعودية

لقد أكدت مصر، السبت، تمديد مشاركتها العسكرية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمواجهة التمرد الحوثي في اليمن، ستة أشهر إضافية أو لحين انتهاء المهام القتالية. ويأتي هذا القرار بعد يومين من زيارة قام بها وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة، حسب وكالة أنباء “فرانس برس”.

ومصر تشارك في الحملة الجوية العسكرية التي تقودها السعودية منذ 26 مارس ضد الحوثيين في اليمن، المتهمين بتلقي دعم من إيران ومحاولة السيطرة على كامل البلاد.

وكما أفاد بيان الرئاسة: “وافق مجلس الدفاع الوطني على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية (…) في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب”.

و يتألف مجلس الدفاع الوطني من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزرائه، ووزراء: الدفاع، والداخلية، والشؤون الخارجية، والمالية، والقيادات العسكرية العليا، ورؤساء أجهزة الاستخبارات المدنية والعسكرية.

و التمديد قد يمتد “لمدة ستة أشهر إضافية أو لحين انتهاء مهمتها القتالية” في حال انتهت قبل هذه المدة.

واكد  البيان إلى أن الهدف من البعثة هو “الدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي”.

وكان “السيسي” أكد أن أولوية بلاده هي تأمين الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب الاستراتيجي، الذي يتيح الوصول إلى قناة السويس.