Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخبار الارصاد السعودية اليوم : نزول أمطار رعدية على عسير والباحة وجازان ونجران

اخبار الارصاد  السعودية اليوم الاحد 2 اغسطس :  أمطار رعدية على عسير والباحة وجازان ونجران

الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة  افادت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة، فيما يُتوقع هطول أمطار رعديّة على مناطق: عسير والباحة وجازان ونجران تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة وعلى الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض، وتكون من متوسطة إلى غزيرة (خاصة على منطقتَي عسير وجازان).

و توقّعت أيضا تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المُثارة على مناطق شمال المملكة ووسطها تمتد حتى مناطق جنوب غرب وغرب المملكة تشمل الأجزاء الساحلية، في حين يبقى الطقس معتدل الحرارة على المصايف شديد الحرارة على شرق ووسط وشمال المملكة.

وأكد  التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج