العرب اليوم

اهم اخبار صنعاء اليوم السبت 5/9/2015 غارات على عطان بصنعاء.

اخر اخبار صنعاء اليوم السبت 5/9/2015 غارات على عطان بصنعاء.. قصف جوي سعودي استهدف “موالين” في مأرب

لقد تجددت الغارات الجوية لطيران العدوان على العاصمة صنعاء، صباح الجمعة 4 بتمبر أيلول 2015، بعد ساعات قليلة من آخر غارة وتحليق الساعة الواحدة فجرا ( بعد منتصف الليل).

كما هزت انفجارات عنيفة ومتتالية العاصمة جراء قصف صاروخي نفذته الطائرات التي أعادت استهداف حي وجبل عطان.

حيث تواصل التحليق خلال أكثر من ساعة بعد الثامنة صباحا تخللتها 5 غارات على الأقل.

وفي مأرب دوت الانفجارات العنيفة واندلعت حرائق كبيرة في مخازن أسلحة وعتاد بمقر اللواء 107 في صافر بمأرب – موالي لهادي والسعودية- والذي استهدفه قصف الطائرات السعودية صباح الجمعة.

كما قال مصدر قبلي لوكالة خبر إن الطائرات باغتت مجاميع مسلحة موالية للعدوان في اللواء 107 بصافر وقصفت مخيما لمجاميع يشرف عليها ضباط إماراتيون ما خلف حرائق هائلة وطال القصف مخازن الأسلحة والذخائر التي تفجرت في الموقع.

ولقد كانت الطائرات أغارت قبل أيام على مجاميع قبلية موالية للسعودية في مأرب، واستهدفت مجاميع القبائل التي كانت أبدت ممانعة ورفضا للقتال خارج المحافظة.

كما في تطور لاحق أفادت معلومات متواردة لوكالة خبر من صافر بسقوط عدد غير معلوم من الضحايا بين قتيل وجريح في مقر اللواء 107 الذي استهدفته الغارات. مشيرة أن بين الضحايا عسكريين خليجيين من الجنسية الإماراتية من ضمن وحدات الغزو في مأرب. دون توافر تفاصيل وتأكيدات أكثر.

و الغارات استهدفت معهدا مهنيا وتعليميا في ذهبان شمال العاصمة ومخزنا تجاريا مجاورا في الساعة الأولى من صباح الجمعة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى