العرب اليوم

اهم اخبار اليمن اليوم السبت 5/9/2015 قتلى من الامارات والبحرين باليمن

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 5/9/2015 قتلى من الامارات والبحرين باليمن

اخبار اليمن اليوم السبت 5/9/2015 موجز اخبار اليمن اليوم السبت كافة الاخبار والعناوين العاجلة والحصرية الان اخر اخبار اليمن اخبار اليمن اليوم نشرة خاصة اخر الاخبار من اليمن اليوم الان اخر اخبار اليمن العاجلة والهامة اخبار صنعاء اخبار عدن اليوم اخبار اليمن اليوم اهم اخبار اليمن الان اخبار اليمن اليوم السبت اخر اخبار الشارع اليمني اليمناليوم اليوم اخبار اليمن والحوثيين اخبار تعز اليوم أخبار اليمن اليوم . اليمن مباشر اخبار اليمن تغطية خاصة اخبار اليمن اليوم اليومية New Yemen اليمن اليوم اخبار اليمن عاجل مباشر..

اهم اخبار اليمن اليوم السبت / أعلنت الأمم المتحدة أنها ستنشئ نظام تفتيش في عدن يهدف إلى زيادة تدفق السلع والاحتياجات الرئيسية، وذلك بعد توصلها إلى اتفاق مع الحكومة اليمنية والتحالف بقيادة السعودية.

و اكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين إن “بعثة الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش في طور الإعداد حاليا”، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تنتظر تمويلا من الدول الأعضاء بقيمة عشرة ملايين دولار لإقامة هذا النظام.

حيث وأوضح المسؤول الأممي أن الهدف من الآلية الجديدة هو زيادة تدفق السلع التجارية إلى اليمن عبر البحر، مؤكدا أن التحالف قبل بها.

وأفاد  دوجاريك أن الشحنات الواردة من منظمات إنسانية تابعة للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة لن تخضع للتفتيش.

كما اكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الجمعة الموافق 4 سبتمبر/ ايلول 2015 , عن مقتل 22 من جنودها أثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي الذيبقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم ,,

بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، “نعت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال ضمن قوات التحالف العربي”.

كما ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن خمسة جنود إماراتيين آخرين على الأقل في اليمن قد قتلوا منذ بدء الحملة التي يقودها التحالف.

اخبار تعز : غارات للتحالف واشتباكات عنيفة …

كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر صحفية أن الغارات استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز (الأمن المركزي سابقا)، حيث هزّ دوي انفجارات عنيفة تلك المنطقة وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مواجهات عنيفة تدور في محيط القصر الجمهوري وجبل الوعش ومنطقة عصيفرة، ويستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة.

ولقد ذكرت المصادر أن مقاتلي المقاومة صدّوا محاولة تقدم الحوثيين نحو جبل وعش وسيطروا على منطقة الخمسين.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى