Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخر اخبار الامارات اليوم: الجيش الإماراتي يعلن التعبئة العسكرية بعد مقتل 22 من جنوده في اليمن

لقد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، الجمعة، عن مقتل 22 من جنودها في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي في القتال إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

كما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة 4 سبتمبر/أيلول أن قيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية تقدمت بتعازيها ومواساتها إلى أقارب القتلى.

حيث كانت القيادة العسكرية اليمنية، أشارت الى سقوط العديد من الضحايا بانفجار عرضي صباح اليوم بينهم “جنود من التحالف العربي” في مستودع للذخيرة في مأرب.

كما أفادت مصادر يمنية محلية أن انفجارا ضخما وقع بمخزن عسكري في صافر بمحافظة مأرب نتج عنه مقتل عدد من جنود السعودية و22 جنديا من الإمارات وأفرادا من اللجان الشعبية اليمنية.

وهناك أنباء عن إغلاق منطقة صافر في مأرب عقب هجوم صاروخي من نوع “توشكا” من قبل الحوثيين على معسكر التحالف بمأرب.

وأكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع (موالية للحوثيين) لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع “توشكا” على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

اخبار اليمن اشتباكات على الحدود اليمنية السعودية

حيث شهدت الحدود اليمنية السعودية الجمعة 4 سبتمبر/أيلول اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات البرية السعودية.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بين الحوثيين والجيش السعودي في قريتي المصفق والجابري السعوديتين شرق مدينة الطوال، حسب موقع “المشهد اليمني”.

ولقد شن الحوثيون هجوماً على مواقع سعودية فيما استخدمت القوات السعودية المدافع وراجمات الصواريخ لصد الهجوم.

حيث أكدت المصادر، أن طيران الأباتشي المساند للقوات البرية السعودية قصف داخل الحدود السعودية في قريتي المصفق والجابري لصد الهجوم الحوثي المسند بقوات من الحرس الجمهوري.

و تشهد مديريتا حرض وميدي قصفاً متبادلاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بين الحوثيين والجيش السعودي حيث وصف القصف بالأعنف منذ أسابيع.