العرب اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم :غارات واشتباكات حدودية.. وهادي ينوي تشكيل حكومة جديدة

اخر اخبار اليمن اليوم :غارات واشتباكات حدودية.. وهادي ينوي تشكيل حكومة جديدة

قصفت الأباتشي السعودية  الحوثيين في أراضيها، والحوثيون يوافقون على قرار مجلس الأمن، بينما يعتزم الرئيس هادي تشكيل حكومة جديدة برئاسة إحدى الكفاءات اليمنية الشمالية.

حيث شهدت الحدود اليمنية السعودية الجمعة  اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات البرية السعودية.

وبحسب “المشهد اليمني” فإن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة اندلعت بين الحوثيين والجيش السعودي في قريتي المصفق والجابري السعوديتين شرق مدينة الطوال.

حيث شن الحوثيين هجوماً على مواقع سعودية فيما استخدمت القوات السعودية المدافع وراجمات الصواريخ لصد الهجوم.

كما اكدت المصادر، أن طيران الأباتشي المساند للقوات البرية السعودية قصف داخل الحدود السعودية في قريتي المصفق والجابري لصد الهجوم الحوثي المسند بقوات من الحرس الجمهوري.

و تشهد مديريتا حرض وميدي قصفاً متبادلاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بين الحوثيين والجيش السعودي حيث وصف القصف بالأعنف منذ أسابيع.

اخبار التحالف التحالف يجدد قصف صنعاء

حيث جددت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في وقت مبكر من الجمعة، غاراتها على العاصمة صنعاء، حيث استهدفت جبل عطان وكلية الطيران والدفاع الجوي غرب العاصمة، والمعهد التقني في حي ذهبان، ومعسكر الحفا جنوب العاصمة.

مواجهات عنيفة في تعز

كما شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في ساعة مبكرة صباح الجمعة، سلسلة غارات استهدفت معسكرا للحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في تعز.

وحسب  مصادر صحفية استهدفت الغارات معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا)، حيث هز دوي انفجارات عنيفة تلك المنطقة وشوهدت أعمدة دخان ترتفع بكثافة.

وتأتي تلك الغارات تزامنا مع مواجهات عنيفة بين الحوثيين مسنودين بقوات صالح، والقوات الموالية للرئيس هادي على عدة جبهات في المدينة. وحسب المصادر ذاتها، فإن مواجهات عنيفة تدور في محيط القصر الجمهوري وجبل الوعش ومنطقة عصيفرة، يستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة.

اخر اخبار اليمن :الحوثي وصالح يوافقان على تنفيذ القرار 2216

لقد أعلن علي البخيتي القيادي السابق في جماعة الحوثي أن “الحوثيين” وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وافقوا على قرار مجلس الأمن رقم 2216. وأكد أن الحوثيين وحزب المؤتمر وافقوا على عودة حكومة المهندس خالد بحاح لتحكم اليمن لمدة 90 يوماً يتم خلالها تشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما أشار البخيتي إلى اللقاء الذي جرى مساء الثاني من سبتمبر برعاية المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ وبحضور سفيرة الاتحاد الأوربي في اليمن، مؤكدا الاتفاق خلاله على عدد من النقاط حملها المبعوث الدولي الى الرياض الخميس 3 سبتمبر.

كما قال “أعلن الحوثيون والمؤتمر لأول مرة وبشكل صريح موافقتهم على قرار مجلس الأمن، وليس التعامل معه بإيجابية كما كان في السابق”.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى