اقتصادالعرب اليوم

اسعار الذهب اليوم فى مصر الجمعة 4/9/2015 بالجنية المصرى

اخر اسعار الذهب واخبار بورصة الذهب بالسوق المصرى وسعر الذهب فى مصر الجمعة 4 سبتمبر 2015 بالعملة المصرية عيار 18، عيار 21، عيار 24 بالمصنعية فى محلات الذهب بجميع محافظات جمهورية مصر العربية Daily Gold Price in Egypt 4/9/2015 وتقديم تقرير يومى ومُفصل حول آخر اسعار الذهب داخل مصر فى جميع المحافظات بمحلات الصاغة وتوقعات سعر الذهب فى المستقبل وذلك فى إطار تغطيتنا المستمرة لعرض آخر اسعار الذهب يومياً على موقع جريدة «اجيال نيوز» الإخبارية، حيث أكد وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب اليوم، الجمعة، شهدت انخفاضا بما يعادل جنيهين لسعر الجرام الواحد، نظرا لانخفاض الأسعار فى البورصات العالمية، حيث سجل عيار 21 صباح اليوم نحو 260.50 جنيه.

كما أضاف رئيس شعبة الذهب، فى تصريحات لليوم السابع، أن إجمالى الانخفاضات شهدت وصول عيار 18 عند 223.30 جنيه، بينما وصل عيار 24 إلى 298 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 2114 جنيها.

حيث  تراجعت أسعار الذهب واحد في المئة اليوم (الجمعة) مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو، بعد ما قلص «البنك المركزي الأوروبي» توقعاته في شأن التضخم بينما لا يزال المستثمرون يترقبون بيانات تتعلق في الوظائف الأميركية قد تعطي مؤشرات على توقيت قيام مجلس الإحتياط الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) في رفع أسعار الفائدة.

كما ترك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة من دون تغيير عند مستويات قياسية منخفضة وهو ما كان متوقعاً، لكنه خفض توقعاته للتضخم والنمو الإقتصادي بسبب هبوط أسعار النفط وتباطؤ الاقتصادات الناشئة.

ولقد تضرر الذهب من التعديل بالخفض للتضخم باعتبار المعدن أداة تحوط تقليدية من مخاطر التضخم. وهبط الذهب في المعاملات الفورية إلى 1.1 في المئة مسجلاً أدنى مستوى في الجلسة 1121.35 دولاراً للأونصة، وجرى تداول المعدن النفيس منخفضاً 0.8 في المئة إلى 1124.41 دولاراً للقيراط.

حيث نزل سعر الذهب في العقود الأميركية تسليم كانون الأول (ديسمبر) 11.70 دولاراً إلى 1121.90 دولار للقيراط. وارتفع الدولار 0.6 في المئة مقابل سلة عملات رئيسة، في حين عاد المستثمرون العالميون إلى الأسهم التي تنطوي على مخاطر أكبر، وهو ما أضر في الذهب.

وأشارت بيانات أسبوعية في شأن الوظائف في الولايات المتحدة إلى تحسن سوق العمل قبل يوم من تقرير شهري أكثر أهمية قد يدفع المركزي الأميركي للتعجيل في رفع الفائدة.

وقال المحلل الاستراتيجي لدى «سيتي» ديفيد ويلسون «لن يؤدي إلى تقديم توقعات رفع الفائدة إلى أيلول (سبتمبر) بدلاً من كانون الأول (ديسمبر) سوى صدور بيانات أميركية جيدة مذهلة، ما قد يفرض على الفور مزيداً من الضغط على سعر الذهب».

وتعرضت بعض المعادن النفيسة الأخرى إلى ضغوط أيضاً، إذ انخفضت الفضة 0.3 في المئة إلى 14.66 دولاراً للأونصة ونزل البلاتين نحو 0.6 في المئة إلى 1006.46 دولاراً للأونصة، وخسر البلاديوم 0.2 في المئة إلى 581.50 دولاراً للأونصة.

جدول بأسعار الذهب اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2015 فى مصر بالجنية المصري والدولار

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى