العرب اليوم

اخبار الجيش الاسرائيلي: 6رؤساء اركان للجيش الاسرائيلي يجتمعون لأول مرة

اخبار الجيش الاسرائيلي: 6رؤساء اركان للجيش الاسرائيلي يجتمعون لأول مرة

لقد شهد مكتب رئيس الاركان الاسرائيلي الحالي “غادي ايزنكوت” امس الاول اجتماعا هو الاول من نوعه في تاريخ الجيش الاسرائيلي ضم 5 من رؤساء الاركان السابقين وفقا لما كشفته اليوم الخميس صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية .

كما قالت الصحية ان رئيس الاركان الحالي عرض على الخمسة السابقين برنامج تحديث الجيش الاسرائيلي والخطط المستقبلية للجيش وناقش معهم العديد من المواضيع وطلب رأيهم ومشورتهم في هذه المواضيع التي لم يتسرب الكثير عن فحواها .

حيث حضر الاجتماع المذكور رؤساء الاركان السابقين (بني غانتس، دان حالوتس، وزير الجيش ورئيس الاركان السابق موشي يعلون، ووزير الجيش السابق شاؤول موفاز الذي تولى هو الاخر رئاسة الاركان)، فيما تغيب عن الاجتماع اهود باراك الذي شغل منصب رئيس الاركان ووزير الجيش .

لمصادر عسكرية عرض رئيس الاركان الحالي “ايزنكوت” في الاجتماع الذي امتد لاكثر من ساعتين خطته لاعادة بناء الجيش بما يتوافق وطبيعة التهديدات المتوقعة خلال السنوات القادمة وطلب من الحضور الادلاء بآرائهم وتقديم النصيحة والمشورة .

ولقد قدم “ايزنكوت” ايضا استعراضا استخباريا حول جميع الجبهات وعلى رأسها الجبهة الايرانية والسورية وحزب الله وحماس مستعرضا خطة العمل الخاصة بكل جبهة من الجبهات المذكورة، طالبا من الحضور ايضا ابداء الرأي وتقديم المشورة لتحسين وتعديل هذه الخطط .

ولقد تناول الاجتماع ايضا الميزانية العسكرية واثرها على بناء القوة الاسرائيلية اضافة لمشكلة تراجع الرغبة والدافع لاداء الخدمة العسكرية ضمن صفوف القوات النظامية الدائمة .

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى