Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخر اخبار مصر اليوم الخميس 3-9-2015 زلزال يهز مطروح

اهم اخبار مصر اليوم الخميس 3-9-2015 زلزال يهز مطروح

اكد  رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية ” الدكتور أبو العلا أمين ” أنه فى الساعه الثالثة و44 دقيقه فجراً تعرضت مصر لهزه ارضيه ” زلزال ” اليوم الخميس 3/9/2015 فى مرسى مطروح وشعر بهذا الزلزال بعض المحافظات حيث كانت درجة قوة الزلزال 4.4 ريختر ولقوة الزلزال شعر به سكان المحافظه التى وقع بها وكذلك سكان القاهره والاسكندرية ، حيث أن الزلزال وقع بمسافة قريبه من الاسكندرية تبلغ حوالى 170 كيلو متر ، وذلك على عمق 10 كم تحت سطح الأرض مما أصاب الرعب للمواطنين .

احدث اخبار مصر اليوم الخميس 3-9-2015

حيث صرح ايضاً رئيس المعهد القومى للبحوث أن الزلزال الذى تم حدوثه ليس له أى توابع وعدم  تعرض اى منطقه لزلزال أخر تابع له كما اوضح ان حدوث الزلزال لا ينتج عنه أى أضرار فى أى مكان فى محافظة مطروح والمحافظات التى شعرت به ولم يصرح المعهد بحدوث أى حسائر ناتجة عن هذا الحدث .

اخر اخبار مصر اليوم الخميس 3-9-2015

بعد حدوث الزلزال مباشرة تم انتشار الخبر عبر مواقع التواصل الأجتماعى ، وكان الهاشتاج الأكثر تداولاً على ” تويتر” هو هاشتاج الزلزال وذلك بعد تعرض المحافظات للهزه الأرضيه ، وأكد بعض المغردون على تويتر أنهم لم يشعروا بهذا الزلزال نهائى

كما صرح أبو العلا بأنه إذا تم حدوث توابع بعد ذلك ستكون غير محسسوسه قد تصل لأقل من 4 درجات ، وجاء موضحاً أن اى زلزال يحدث يتبعه بعض الزلازل العديده ولكنها غير محسوسه لا يشعر بها المواطنين .

اهم اخبار مصر اليوم الخميس 3-9-2015

لقد قال أبو العلا أنه حتى الان لم يظهر أى أضرار  ناتجة عن حدوث الزلزال باى محافظه فى جميع انحاء الجمهورية حيث جاءت انباء بان الزلزال أدى إلى حدوث خسار فى الضبعة النوويه بمرسى مطروح ، وأكد أن الدكتور أحمد بدوى رئيس الشبكة القومية للزلازل نفى وجود اى تأثير على الضبعة حيث تقع خارج النطاق الزلزالى ووتمار المحطه نشاطها الطبيعى وتسجلة الشبكة بأستمرار .