Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

آخر أخبار المشهد اليبي اليوم الثلاثاء أهم الأخبار ليبيا 1 سبتمر 2015

آخر  أخبار المشهد  اليبي اليوم الثلاثاء أهم الأخبار ليبيا 1 سبتمر 2015

برناردينو ليون يلتقى ممثلى المؤتمر الوطنى العام بتركيا لبحث حل للأزمة فى ليبيا

كما سيعقد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا ، برناردينو ليون ، مشاورات غدا الثلاثاء ، فى تركيا مع ممثلين عن المؤتمر الوطنى العام” المنتهية ولايته” لمناقشة سبل المضى قدماً فى عملية الحوار بهدف التوصل إلى حل سلمى للأزمة السياسية والنزاع العسكرى فى ليبيا. وذكرت البعثة في بيان صحفى، مساء اليوم، أن الاجتماع الذى سينعقد قبل بدء جلسة الحوار المزمعة فى جنيف، سيتطرق إلى شواغل المؤتمر الوطنى العام المتعلقة بالاتفاق السياسى وسبل تبديدها. وكرر ليون مناشدته للأطراف الليبية إعلاء مصلحة ليبيا الوطنية والانخراط بشكل بناء فى المناقشات لتسريع عملية الحوار. كما أعرب الممثل الخاص عن امتنانه لتركيا على استضافتها لهذا الاجتماع وعلى دعمها المستمر لعملية الحوار السياسي الليبى.

المتحدث باسم إينى لـCNN: انفجار قرب مقر الشركة فى طرابلس بليبيا

لقد أكد المتحدث باسم شركة ENI الإيطالية للطاقة وقوع انفجار أمام مكاتب الشركة فى العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الاثنين. وأوضح المتحدث لـCNN بالعربية أن الانفجار لم يؤدِ إلى وقوع أى ضحايا أو أضرار مادية نظرا لبعده النسبى عن المكتب. ويذكر أن هذا الانفجار يأتى بعد يوم على إعلان الشركة عن كشفها لحقل غاز ضخم يمكن أن يكون الأكبر من نوعه فى العالم قبالة السواحل الشمالية لمصر فى البحر الأبيض المتوسط.