العرب اليوم

اخر واهم اخبار المشهد اليمني اليوم الثلاثاء 1/9/2015 .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/9/2015 .. المشهد اليمنى اليوم واخر اخبار اليمن ,واخبار تحرير صنعاء والمعارك الدائرة .

الرئيس اليمنى: سندعم المنطقة العسكرية الثالثة بجميع الأسلحة لتحرير صنعاء

الرئيس اليمنى، عبدربه منصور هادى، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ومقر قيادتها المركزية محافظة مأرب شرق اليمن، اللواء الركن عبد الرب الشدادي على بذل المزيد من الجهود لاستكمال الترتيبات الميدانية ووضع الخطط العسكرية لردع المليشيا الانقلابية وإلحاق الهزيمة بها.

كما  ذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي تعهد خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع اللواء الشدادي بدعم المنطقة العسكرية الثالثة بجميع الأسلحة والذخائر استعدادًا لمعركة الفصل التي سيتم الإعلان عن ساعة الصفر لها في الوقت المناسب.

ولقد تم خلال الاتصال استعراض سير الترتيبات والاستعدادات العسكرية لتطهير بعض مناطق المحافظة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تمهيداً لتحرير العاصمة صنعاء.

ولقد  أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة أن كل الترتيبات تسير على قدم وساق وأن معسكرات المنطقة الثالثة بمأرب على أهبة الاستعداد لتنفيذ الأوامر العسكرية متى ما صدرت لمواجهة الانقلابيين.

العميد عسيري يبشر باقتراب “السهم الذهبي” لاستعادة صنعاء

كما كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري عن قيام قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بإعداد قوات الشرعية في اليمن لمعركة استعادة صنعاء، مشيرا إلى أنها ستتم من خلال معركة “السهم الذهبي” التي تُعد الجزء البري من عملية “إعادة الأمل”.

وفى السياق ،جاء ذلك في مداخلة هاتفية لعسيري مع تلفزيون “الآن”، أشار خلالها إلى أن التحالف لم يكتف بتدريب قوات استعادة صنعاء وإنما درب تزامنًا مع ذلك قوات الشرعية في اليمن لحفظ الأمن بالمناطق المحررة وتهيئة الأجواء لمرحلة صنعاء.

وفيما يخص مشاركة التحالف بالتواجد ميدانيا، لفت إلى أن التحالف ينفذ عمليات توغل برية محدودة في اليمن عند الضرورة، ردًّا على الهجمات التي يشنها الحوثيون وحلفاؤهم على الحدود، متوعدا بأن “التحالف لن يسمح بمس استقرار المدن السعودية الحدودية مع اليمن”.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى