Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اهم واخر اخبار صحيفة الانتباهة اليوم الثلاثاء 1-9-2015 : اخبار السودان وابرز عناوين الصحف السودانية اليوم 1.9.2015

احدث اخبار صحيفة الانتباهة اليوم الثلاثاء 1-9-2015 .. مجمل اخبار السودان وابرز عناوين الصحف السودانية اليوم 1.9.2015 .

لقد أعلنت وزارة العمل عن إجراءات للقبض على المتورطين في قضية استقدام سودانيات للعمل كخادمات في المملكة العربية السعودية، وجزمت بأن القبض عليهم سيكون في غضون الأيام المقبلة، وكشف الوزير أحمد بابكر نهار عن توصل لجنة التحقيق المكلفة لكشف ملابسات القضية الى نتائج، إلا أنه أشار الى عدم اكتمال النتائج، مبيناً وجود أسرار خاصة باللجنة رفض الإفصاح عنها.

كما قال (هناك أشياء سرية لا نستطيع الإفصاح عنها). وأضاف (حنقبض على الجماعة ديل في الأيام المقبلة).

ولقد شكا نهار في تصريحات عقب اجتماع مع لجنة العمل بالبرلمان من عدم وجود ملحقيات عمالية بالسفارات لنقل المعلومات للوزارة ومتابعة مثل هذه القضايا.وتابع (للأسف الشديد ما عندنا ملاحق عمالية لمتابعة هذه الأشياء) في وقت أعلن فيه الوزير عن مطالبة لجنة العمل بالبرلمان لإنشاء ملحقيات عمالية لمتابعة القضايا أول بأول، وامتلاك المعلومات حول كافة السودانيين الموجودين بالخارج.

وفي سياق اخر شدد نهار على ضرورة وضع اتفاقيات ثنائية بين الدول للاحتكام لها ومقاضاة أية جهة تخرقها. وقال إن وجدت الاتفاقيات لا يمكن لأية جهة خرقها والجهة التي تخرق الاتفاقيات ستقدم للمحاكمات.

ولقد أصدر الرئيس البشير قراراً جمهورياً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث فرز عطاءات تنمية دارفور المرحلة الثانية «بفندق السلام روتانا» برئاسة وزير العدل وعضوية وزير ديوان الحكم الاتحادي ونائب رئيس القضاء.

كما طالب القرار اللجنة برفع تقريرها لرئيس الجمهورية خلال أسبوعين.

ولقد كشف اجتماع مشترك للجنة الأمن والدفاع بالبرلمان مع خبراء متقاعدين من كبار ضباط الشرطة، عن اتجاه لوضع خريطة طريق لعمليات تتعلق بالأمن القومي وتأمين العاصمة الخرطوم.

كما أبلغ رئيس اللجنة الفريق شرطة أحمد التهامي الصحافيين أمس عقب الاجتماع، باتفاق على التركيز على وضع خطط لحسم النزاعات القبلية والحد من الوجود الأجنبي وسن