العرب اليوم

آخر مستجدات اخبار اليمن اليوم السبت 29-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

اهم واخر اخبار اليمن اليوم السبت 29-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

احدث اخبار اليمن اليوم : أمطار على أبين والحديدة تكشف 1500 لغم زرعها الحوثي

لقد ساهمت الأمطار التي هطلت على الحُديدة وأبين في الكشف عن 1500 لغم تم زرعها من قبل ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح.

كما أفادت المصادر أن تلك الألغام تـنوعت بين ألغام فردية وأخرى لتدمير الآليات العسكرية الثقيلة.

كما يذكر أن مناطق الساحل والهضبة الوسطى كانت قد شهدت مواجهاتٍ عنيفة خلال الشهر الماضي بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين.

من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان بأن مسلحين يستقلان دراجة نارية اغتالا حوثين اثنين وسط مدينة الحديدة غرب اليمن.
إلى ذلك، أفاد شهود عيان للعربية أيضاً بأن طيران التحالف شن غارتين جويتين على مخازن أسلحة مليشيات الحوثي في منطقة الفاو جنوب غرب محافظة مأرب وبأن انفجارات عنيفة هزت المنطقة.

ابرز اخبار اليمن اليوم : تعيين منسق إغاثة دولي لـ#اليمن في الرياض

لقد كشف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، ستيفن أوبراين، عن تعيين منسق إغاثة لليمن في الرياض للتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة.

وبحسب أوبراين، سيباشر ماكس جايارد مهامه بداية الشهر المقبل.

كما جاء ذلك في مقابلة مع “العربية” أجراها الزميل طلال الحاج لبرنامج “الشارع الدبلوماسي”.

من جانب آخر، وصلت إلى مطار عدن الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة التي سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بغية توزيعها على اليمنيين في المحافظات كافة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم المركز أن الطائرة تحمل عشرة أطنان من المحاليل الطبية التي ستوزع على مستشفيات ومراكز محافظات اليمن عموما، مؤكدا أن التنوع في الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني، وأن الجسر الإغاثي مستمر، ووفق خطط بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية كي تصل الإغاثة لليمنيين في البقاع كافة دون استثناء.

اخر اخبار اليمن اليوم : مسلحو القاعدة يجلدون 10 أشخاص في جنوب شرقي اليمن

لقد نفذ مسلحون من تنظيم القاعدة في جنوب شرقي اليمن حكماً بالجلد على10 رجال أمام العامة في مؤشر جديد على سيطرته المتزايدة على المناطق الخارجة عن سلطة الدولة، بحسب ما قال شهود ومسؤول اليوم الجمعة.

كما قال المسؤول إن هؤلاء الرجال جلدوا في الشحر، وهي بلدة ساحلية في محافظة حضرموت، بعدما دينوا بتهمة الكفر وتعاطي الكحول والمخدرات.

وحضر عشرات الأشخاص عملية الجلد. وقال شهود إن كل رجل تلقى ما بين 80 و100 جلدة، وكانوا يصرخون من شدة الألم.

وأفاد المسؤول أن مسلحي القاعدة يضيقون على السكان، ويتدخلون في كل جوانب حياتهم اليومية.

ويسيطر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على أجزاء من محافظة حضرموت، بما في ذلك عاصمتها المكلا، التي استولى عليها في أبريل.

واغتنم التنظيم ضعف السلطة المركزية في 2011 مع اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتعزيز وجوده في البلاد. ويحاول اليوم الاستفادة من الفوضى للاستيلاء على مناطق جديدة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى