Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

hafiz today اخر اخبار حافز من سبق كبار السن المرأة المتزوجة العاطلين عن العمل الضمان الاحتماعي تثبيت حافز

hafiz today موجز اخبار حافز من سبق كبار السن المرأة المتزوجة العاطلين عن العمل الضمان الاحتماعي تثبيت حافز .. فكرة حافز بدأت من خلال توفير دخل نسبي لكل باحث عن العمل ولم يجد هذا العمل “رغم قناعتي بعدم وجود بطالة للشباب وليس كل النساء” الآن حافز تراجع من مليون مستلم للراتب المحدود إلى 80 ألفا فقط ممن يستلمون الرواتب، فهل كل هؤلاء تم توظيفهم؟! لا بالطبع لم يكن للتوظيف سبب الانخفاض بل هو محدد بسنة فقط، وأن عدد من تم توظيفهم من خلال حافز يقارب 465 ألفاً حسب إعلان وزارة العمل. الآن ما الحل للبطالة وجزء منه مهم تمارسه وزارة العمل، برأيي أن حافز خطوة جيدة وجديرة،

و رغم هدفها السامي أستغلت بالتوظيف الوهمي للمطالبين بتعيين سعوديين على رأس العمل حتى يصلوا للنطاقات المطولبة وفق قوائم وزارة العمل، الأفضل “وجة نظر” أن يرفع دعم طالب العمل ولكن بعد التوظيف بمعنى أن تدفع “هدف” مكافأة أو راتبا ويكون باشتراطات إثبات الجدية بالعمل من خلال مثلا تحديد مدة أدنى للعمل سنتين، وأن تقدم مجزأة لا دفعة واحدة، وتدريب وتعليم وغيرها من الاشتراطات التي يكون دفع المال بعد العمل وليس قبل العمل، وهذا ما يحفز كل باحث عن العمل أن يجد العمل، مع مراعاة أن ظروف المرأة للعمل أصعب بكثير من الشباب المتاح لهم كل شيء، لنا أن نتخيل المرأة تقوم بالعمل بفتح محل تجاري والعمل الحر كما الرجل، سنجد كما هائلا من النساء يأتين لهذا العمل حين يتم وضع ضوابط تحمي المرأة، ولإثبات قدرتها على النجاح يمكن الاستدلال من خلال الانستغرام من النشط ومن الذي يسير عليه أنهن النساء غالبا لظروف صعوبة العمل.

كما  اعلنت الصحف والمواقع انه تم اجبار اصحاب المنشآت على التوجه لحافز، وذلك بعد الإعلان عن الأرقام والمعدلات الرسمية لحجم السعودة في سوق العمل ولكن زاد عدد الوافدين الى المملكة العربية السعودية من اجل العمل بشكل كبير جدا، مما يسبب اضطرابات داخل  وزارة العمل السعودية.

اكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تيسير المفرج، وفقاً لصحيفة “المواطن”، إن ما جرى تداوله خلال الأيام الماضية بخصوص إيقاف برنامج “حافز” غير صحيح، وأن الوزارة لا تنوي إيقافه، ولم تطلب من أي جهة عليا فعل ذلك.

ومن جهة اخري انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدة اخبار تفيد باتخاذ وزارة العمل قرار حول ايقاف حافز , مما ادى الى حدوث بلبلة بين رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي , حيث قام المستخدمين بانشاء عدة هاشتاقات ووسوم حول حافز كان من ابرزها هاشتاق ايقاف_حافز وايضا حافز , تابعت صحيفة البرهان العديد من التغريدات حول حافز وايقافه.

الا ان صحيفة البرهان تابعت كافة الاخبار المتداولة حول اخبار حافز وقرار ايقافه من وزارة العمل الا ان وزارة العمل نفت كافة الاخبار عبر بيان نشرته في موقعها الالكتروني واطلعت عليه صحيفة البرهان, وجاء فيه وزارة العمل تنفي، أن يكون لديها نية لإيقاف برنامج “حافز”، مؤكدة بأن ما تردد بشأن طلبها من جهات عليا إيقافه بشكل نهائي، عارٍ عن الصحة.

السلطات السعودية تنفي نفي قاطع ايقافها لبرنامج حافز السعودي

هل تم تثبيت حافز ؟ .. تثبيت مستفيدو حافز حقيقة ام اشاعه !

خبار حافز سبق 1436 حافز واوامر الملك سلمان اخبار سبق حافز جدية العمل من صحيفة سبق sabq , من المقرر ان تصدر وزارة العمل بيانا في القريب العاجل توضح فيه القرار الملكي الناصّ على منحة راتب الشهرين لجميع العاملين بالدولة، بشأن مسألة شموله مستفيدي “حافز” من عدمه، حيث لم يوضح اذا كان المسجلين بحافز سيستفدون من تلك المنحة ام لا.

تعمل الكلية التقنية للبنات بجدة الاحد 23/06/1436 المقبل علي تنظيم ملتقى التوظيف، الذي تستضيفه الغرفة التجارية بجدة، بقاعة الشيخ إسماعيل أبوداوود، تحت شعار مهنتي مستقبل آمن، من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الثانية ظهراً، بالتعاون مع مكتب طاقات، ويهدف الملتقى إلى خدمة الباحثات عن عمل والمسجلات في برنامج حافز، والجهات الموظفة من القطاع الخاص، حيث يسهم في التوظيف من خلال عملية المواءمة الوظيفية بين الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص و الباحثين عن عمل، إضافة إلى أن هذا الملتقى يعد بوابة تعارف بين قيادات مؤسسات المجتمع، ومخرجات الكليات التقنية للبنات.
اما المتحدث الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج، فقد اوضح أن النساء يمثلن نسبة 86% من مجموع المسجلين في برنامج “حافز”، مشيرا إلى أن عدد النساء العاملات في القطاع الخاص تجاوز نصف مليون موظفة اخبار حافز اليوم 4-5-2015 موجز اهم اخبار حافز اليوم اخر تطورات اخبار حافز الجديدة والهامة.
ويأمل المغردون أن تتحقق تطلعاتهم وآمالهم في هذا العهد الزاهر بتثبيت “حافز” واستمراره لجميع العاطلين والعاطلات عن العمل في المملكة العربية السعودية ، وإيقاف عمليات الحسم والخصم من المخصص الشهري التي تتكرر بشكلٍ شهري يسبب لهم الضرر

ولقد أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه، أنه لم يتم اتخاذ قرار باستبعاد المرأة المتزوجة العاطلة عن العمل من برنامج «حافز»، وأن هذا الأمر قيد الدراسة حالياً، كاشفاً أن مئات الحاصلين على شهادات الماجستير سجلوا في برنامج حافز وأن «الوزارة ستعمل على درس هذه الحالات لمعرفة أسباب عدم حصولها على وظائف»، موضحاً أن التحويلات الخارجية للعمال الوافدين الذين يفوق عددهم 8 ملايين شخص في السعودية تبلغ أكثر من 98 بليون ريال سنوياً، وفق إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي.

كما رفض فقيه التعليق في تصريح إلى صحيفة الحياة التي اوردت الخبر في عددها اليوم، على هامش منتدى جدة للموارد البشرية في جدة أمس، التعليق على هذه الإحصاءات في الوقت الراهن، وقال إن «عدم توظيف حملة شهادات الماجستير يمكن أن يكون لأسباب عدة، منها ما يتعلق بشروط والرغبة في العمل في مدينة محددة وراتب محدد ووظيفة بعينها»، نافياً في الوقت ذاته أن تكون وزارته أرسلت لأحد المسجلين في برنامج حافز للعمل في أي وظائف.

وأشار إلى أن وزارة العمل مكلفة حالياً بإعداد دراستين، إحداهما تتعلق بتحديد الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، وأخرى تتعلق بعدد ساعات العمل فيه».

وأكد أن «ضوابط برنامج حافز تم رفعها كمقترحات أولية لمجلس الاقتصاد الأعلى المعني بدرسها، ثم اعتمادها من خادم الحرمين الشريفين والإعلان عنها بشكل رسمي».

وحول ترقية الشركات في برنامج نطاقات، أوضح الوزير أن «هناك شركات تترقى بشكل يومي، وسيتم الإعلان عنها خلال الشهرين المقبلين، وبرنامج نطاقات لن يحدث فيه تعديل قبل ستة أشهر من الآن».

وبشأن تأسيس شركات الاستقدام الجديدة، قال: «هناك حراك من لجان الاستقدام في بعض الغرف التجارية يهدف إلى توحيد ملفات شركات الاستقدام تمهيداً لاندماجها لتأسيس شركات استقدام موحدة، وهذا الحراك لن ينتج منه تحديد لتسعيرة الاستقدام، خصوصاً أن الأسعار متروكة للسوق التي ستحددها».