العرب اليوم

اخر اخبار صنعاء اليوم السبت 29-8-2015 , التحالف ينهي أول عمل لاقتحام ضواحي صنعاء

اخر اخبار صنعاء اليوم السبت 29-8-2015 , التحالف ينهي أول عمل لاقتحام ضواحي صنعاء

 

لقد أنهى التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدريب وتأهيل لواءين عسكريين يمنيين، كقوات خاصة، ومشاه جبلي لحسم المعارك على ضواحي صنعاء .
وفي تصريحات خاصة لـ ” المشهد اليمني ” أفاد الناشط يوسف احمد العقيلي، أن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهت من تدريب وتأهيل لواءين عسكريين يمنيين داخل الأراضي السعودية، وسيتم إرسالهما إلى اليمن لخوض معركة صنعاء وما جاورها من مناطق جبلية .
وفي تصريحاته الخاصة لـ ” المشهد اليمني ” أوضح العقيلي، بأن لواء الأسود مشاة جبلي تم تدريبه بجبال الطائف بالسعودية، لخوض معركة ضواحي صنعاء .
ولقد أشار إلى ان اللواء الثاني يحمل اسم لواء ” الموت ” قوات خاصة، وتم تدريبه وتأهيله بمنطقة شرورة بالسعودية .
وعن القوة البشرية، أكد العقيلي لـ ” المشهد اليمني ” أن كلا اللواءين تم انتداب قوتهما البشرية من جبهات القتال من شمال وغرب مأرب الشهريين الماضيين، وقد تلقيا تدريبات قتالية عالية داخل الأراضي السعودية، على يد مدربين سعوديين وإماراتيين كما تم تسليحهما بأحدث الأسلحة .
كما يتزامن ذلك مع إرسال دول التحالف العربي، قوات عسكرية ضخمة تحمل اسم ” قوات الردع العربي ” إلى منطقة صافر شرق مأرب، في مؤشر إلى انطلاق عملية عسكرية جديدة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية المساند للمقاومة الشعبية اليمنية والسلطات الشرعية لاستعادة صنعاء وإنهاء انقلاب الحوثيين وصالح، وبسط نفوذ الدولة في كل أرجاء اليمن .
ويتمركز حاليا اللوائين وفقا للمشهد اليمني في بمنطقة ” قعافز ” بمحافظة شرورة بالسعودية مع معداتهم الضخمة من لأطقم ومدرعات عسكرية، حيث يستعد للتوجه الى اليمن للمشاركة في العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي وصالح .

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى