Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اهم اخبار ليبيا اليوم الجمعة 28-8-2015 ” Libya News ” متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة

آخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 28-8-2015 ” Libya News ” متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة

أخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 28-8-2015 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة  .

اخبار ليبيا اليوم : مخاوف من غرق 200 لاجئ قبالة سواحل ليبيا

غرق قارب مكتظ بمهاجرين أفارقة وسوريين كانوا في طريقهم إلى ايطاليا قبالة الساحل الليبي الخميس. وقال مسؤولون إن ما يصل إلى 200 شخص ربما لاقوا حتفهم.

وقال مسؤول أمني في بلدة زوارة بغرب ليبيا حيث انطلق القارب المكتظ من هناك، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” إن القارب كان على متنه 400 شخص وان كثيرين كانوا محاصرين على الأرجح في مخزن الأمتعة حين انقلب القارب.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن قوات خفر السواحل الليبية أنقذت حتى وقت متأخر من المساء نحو 201 من المهاجرين تم نقل 147 منهم إلى منشأة اعتقال للمهاجرين غير الشرعيين في صبراتة غربي طرابلس.

وأكد مسؤول محلي آخر وصحفي مقيم في زوارة غرق القارب لكن لم تتوفر لديه معلومات عن الضحايا.

وذكر المسؤول الأمني أن المهاجرين على متن القارب من أفريقيا جنوبي الصحراء وباكستان وسوريا والمغرب وبنجلادش.

ولم يستطع خفر السواحل الإيطالي الذي ينسق عمليات الإنقاذ التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي قبالة ساحل ليبيا تأكيد غرق القارب.

وتقع زوارة بالقرب من الحدود التونسية وهي نقطة انطلاق رئيسية للمهربين الذين ينقلون المهاجرين إلى ايطاليا.

وتم العثور على جثث ما يصل إلى 50 لاجئا في شاحنة متوقفة بالنمسا قرب الحدود مع المجر الخميس.

أعلن خفر السواحل السويدي انتشال 40 جثة لمهاجرين غير شرعيين، الأربعاء، قبالة السواحل الليبية وإنقاذ 430 آخرين.

وقال خفر السواحل السويدي في بيان له إن المجموعة عثر عليها في قارب خشبي متهالك قبالة السواحل الليبية لا يتوفر على أجهزة لإرسال نداءات الاستغاثة.

وأوضح البيان أن أغلب فرق الإنقاذ التابعة للعملية الأوروبية في عرض المتوسط تعمل قبالة الشواطئ الليبية حيث يتم نقل العالقين إلى مقار للإغاثة الإنسانية في أكثر من بلد.

وكشف البيان عن رصد قارب آخر يحمل حوالي 700 مهاجر آخرين تجري ملاحقته في محاولة لإنقاذ من على متنه قبل حلول كارثة بهم.

وأضاف البيان أن العمليات الأوروبية المشتركة أنقذت المئات من أرواح المهاجرين على متن قوارب خلال الأيام الماضية، إضافة لعشرات لآخرين لقوا حفتهم غرقا.

وقال البيان إن أغلب الذين تم إنقاذهم أدلوا بشهادات تفيد بتعرضهم للضرب والمنع من توجيه نداءات الاستغاثة من قبل تجار البشر.

اخبار ليبيا اليوم : 6 قتلى في صفوف الجيش الوطني ببنغازي

قال المتحدث باسم القوات الخاصة ميلود الزوي إن ستة من أفراد قواته لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات العنيفة الجارية بمحور بوعطني والصابري بمدينة بنغازي.

وقال الزوي لــ”العربية.نت” إن محوري الصابري وبوعطني تجري فيها اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات الجيش وعناصر الإرهاب منذ صباح الخميس.

وأضاف أن سلاح الجو يرافق تقدم الجيش في المحورين، مؤكدا إحراز قواته لنجاحات في المنطقتين وأسر عدد من العناصر الإرهابية التي تتخذ من بيوت الأهالي دروعا للاختباء فيها والقتال من على أسطحها.

وقال الزوي إن القتال لا يزال مستمرا.

ولا تزال بنغازي مسرحا للقتال بين قوات الجيش الليبي وعناصر الإرهاب منذ أشهر وسط تأكيدات من جهة الجيش أن الإرهاب أصبح يعمل من خلال جيوب صغيرة في منطقتي الصابري وبوعطني فقط مقابل تحرير أحياء المدينة الأخرى.

اخبار ليبيا اليوم :استئناف جولة جديدة من الحوار الليبي في المغرب

بدأت مساء الخميس في منتجع الصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط جولة جديدة من مفاوضات السلام بين الفرقاء الليبيين التي ترعاها الأمم المتحدة ويستضيفها المغرب.

وقال بيان مكتوب صادر عن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “إن التركيز في هذه الجولة سيكون على تسريع عملية الحوار للتوصل لاتفاق حول حكومة الوحدة الوطنية”.

وأكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، على “ضرورة اختتام مباحثات الحوار ضمن المهل المحددة التي تم الاتفاق عليها في جولة المباحثات التي انعقدت في جنيف خلال 11-12 أغسطس 2015″.

واعتبر البيان “أن من شأن إتمام عملية الحوار أن يمهد الطريق أمام الأطراف لاعتماد الاتفاق السياسي بشكل نهائي قبل إقراره رسميا”.

وأبلغ المؤتمر الوطني العام البعثة أن فريقه لن يحضر جلسة المباحثات المنعقدة في الصخيرات، موضحاً أنه بحاجة لإعادة ترتيب الفريق المفاوض التابع له بعد استقالة عضوين من أعضائه، حسب البيان.

وقالت بعثة الأمم المتحدة إن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته أكد أنه “لا يزال ملتزما بعملية الحوار، وأنه سوف يشارك في الجلسة القادمة”.

وشدد مبعوث الأمم المتحدة على أن “الوقت بدأ ينفذ فيما تواجه البلاد تحديات متزايدة، من ضمنها استمرار معاناة الشعب نتيجة للنزاع وتوسع الخطر الإرهابي لداعش وخطر الانهيار الاقتصادي”، على حد تعبيره.

فيما يسود تفاؤل حذر في الصخيرات بشأن إمكانية تحقيق اختراق في هذه الجولة رغم تحذير الأمم المتحدة فرقاء الأزمة الليبية من أن الوقت ينفد بسرعة أمام فرصة أخيرة لتحقيق سلام شامل ونهائي في ليبيا.

وعزز هذه المخاوف شكوك حول مدى جدية المؤتمر غير المعترف به دوليا في المضي قدما في العملية السياسية، خاصة بعد استقالة رئيس وفده لمفاوضات السلام وعضو آخر في الوفد، وإعلان بعض أعضاء المؤتمر في وسائل إعلام تابعة لمتطرفي ليبيا عدم مشاركة المؤتمر في جلسات الحوار المقررة اليوم.