العرب اليوم

أهم اخبار اليمن اليوم الجمعة 28-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 28-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 28-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اهم اخبار اليمن اليوم : الملك سلمان يجري محادثات في طنجة مع الرئيس اليمني

لقد بحث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مقر إقامته بمدينة طنجة، اليوم، مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

كما  أعرب الرئيس هادي عن شكره وتقديره للملك سلمان، على ما تقدمه المملكة من عون ومساندة لليمن حكومة وشعباً.

من جهته، جدد الملك سلمان التأكيد على دعم المملكة الكامل لليمن وحكومته الشرعية، وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن ومساعدة شعبه الشقيق.

احدث اخبار اليمن اليوم : لا تفاوض مع ميليشيات الحوثي

ولقد أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الخميس، أن لا تفاوض مع الميليشيات وأن خيارها الوحيد هو تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

ولقد  قال ياسين، خلال مؤتمره الصحافي في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، إن الاجتماع مع الأمين العام تناول دور الجامعة في اليمن، واتخاذه نموذجا في حل القضايا الأخرى التي تعاني منها المنطقة.

وذكر أن جامعة الدول العربية ستدين ما ترتكبه الميليشيات من جرائم في تعز، مشيرا إلى أن اللقاء تناول أيضا اتفاقية الدفاع العربي المشترك التي ستوقع قريبا.

وقال ياسين إن هناك مؤشرات فعلية ملموسة عن قرب تحقيق الحسم في العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن التطورات الأخيرة تكشف يوما بعد يوم عن تزايد حجم التأييد الشعبي في صنعاء ومحيطها للقوات الموالية للشرعية.

اهم اخبار اليمن اليوم : المقاومة الشعبية تشتبك مع ميليشيات الحوثي في الحديدة

كما شنت طائرات التحالف غارات جوية على معسكر قوات الأمن الخاصة في البيضاء، كما استهدفت مواقع للحوثيين في الحديدة، وفي صعدة تم قصف منازل قيادات حوثية وبعض المراكز التابعة لهم.

وفي الحديدة، تواصلت الاشتباكات بين قبائل الزرانيق والمتمردين، حيث تدور المواجهات في ثلاثة محاور على الشريط الساحلي جنوب الحديدة، وسط تعزيزات للحوثيين إلى المنطقة.

وفي تعز، تتواصل الاشتباكات في محيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة، كما تشهد بعض الأحياء في المدينة مواجهات عنيفة.

وفي حرف سفيان بمحافظة عمران يشهد معسكر العمالقة توترا شديدا على إثر سعي الحوثيين تغيير قائد اللواء وتعيين آخر موال لهم، ورفض الجنود الأمر، واستنفروا قواتهم لمواجهة الموقف المرشح للانفجار.

في غضون ذلك، يستمر تدفق التعزيزات الأمنية إلى محافظة مأرب اليمنية بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي، وذلك في وقت تستمر الاشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على أكثر من جبهة في اليمن.

هذا التحرك يأتي لاستعادة السيطرة على محافظة تعز التي تشهد هجمات عكسية من قبل ميليشيات الحوثي في بعض المناطق، خصوصا منطقة الضباب والأحياء الغربية للمدينة، حيث دارت اشتباكات عنيفة في منطقة الربيعي وبالقرب من السجن المركزي بين الميليشيات والمقاومة الليلة الماضية.

ومازالت بعض الأحياء الشمالية والشمالية الشرقية لمدينة تعز، تتعرض للقصف بصواريخ كاتيوشا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتمركزة في ضاحية الحوبان ومطار تعز شرق المدينة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى