العرب اليوم

اخر اخبار السودان اليوم الجمعة 28-8-2015 , صحيفة الراكوبة السودانية متابعة عاجلة للمستجدات على الساحة

ملخص عاجل اهم واخر اخبار السودان اليوم الجمعة 28-8-2015 , صحيفة الراكوبة السودانية متابعة عاجلة للمستجدات على الساحة

نقدم لكم كافه المستجدات في الساحه السودانيه تسبب الخلافات الحادة التي نشبت بين منسوبي حزب التحرير والعدالة بزعامة بحر ادريس ابو قدرة، وحزب التحرير والعدالة القومي بزعامة التجاني سيسي، في إلغاء فعالية كانت مُخصصة لفتح عطاءات مشروعات اعمار دارفور، وذلك بعدما تطورت الخلافات الى اشتباك بالايادي، بسبب الهتافات التي اطلقها اتباع “ابوقردة” في وجه التجاني سيسي، اثناء الفعالية بفندق السلام روتانا.

ولقد احاط انصار بحر ادريس ابو قردة، بالصناديق للحيولة دون فتحها، وذلك بعد دقائق فقط من بدء الفعالية التي حضرها مسؤول مكتب متابعة سلام دارفور الدكتور امين حسن عمر، والتجاني سيسي وبحر ابوقردة، الامر الذي تسبب في حدوث هالة من الهرج والمرج انتهت برفع الفعالية دون فتح مظاريف العطاءات.

كما وزعت مجموعة تسمي نفسها “تيار صحيح مسار السلطة” بيانا على الحاضرين، بالتزامن مع بدء الفعالية، مما اسهم في زيادة الاحتقان.

ولقد أجلت قوات الشرطة رئيس حزب التحرير والعدالة القومي التجاني سيسي، وحالت بينه وبين المحتجين الغاضبين، في وقت تعرض فيه احد وزراء السلطة الاقليمية الى الاعتداء والضرب، من قبل بعض المحتجين.

كما ترك مسؤول مكتب متابعة سلام دارفور الدكتور امين حسن عمر، في المنصة، واتجه ناحية بحر ادريس ابوقردة، وحمّله مسؤولية ما جرى في الفعالية، ووصف الحادثة بـ”الفوضى”، الامر الذي اثار حفيظة “ابوقردة”.

ولقد وجه “ابوقردة” انتقادات قاسية لدكتور امين حسن عمر، واستنكر تدخله في الشان الدارفوري، وقال له “انت علاقتك شنو بدرافور؟”، واظهر الدكتور امين حسن حالة من الغضب، وقال لـ”ابوقردة” نحن من قمنا بصناعتك.

كما بدوره، قال وزير الدولة بمجلس الوزراء احمد فضل الناطق الرسمي باسم حزب التحرير والعدالة القومي بزعامة التجاني سيسي، إن ما حدث هو اسلوب العاجز واليائس”، مؤكدا ان الحادثة لن تمر مرور الكرام، وان مشروعات مستمرة وانها لن تتوقف بسبب التصرفات العاجزة وغير المسؤولة.

ومن ناحية اخري، وصف مسؤول الشباب بحزب التحرير والعدالة مختار عمر بلة، التوقيع على المشروعات، لجهة ان رئيس السلطة الاقليمية لدارفور التجاني السيسي فاقد للشرعية. تابعونا في كل جديد
نتمنى أن يكون قد أعجبكم الموضوع ” اخر اخبار الصحيفه السودانية-مين حسن عمر لبحر ابو قردة: “نحن من صنعك” اشتباكات عنيفة تلغي فتح المظاريف.. والشرطة تُجلي التجاني السيسي ”

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى